مشاهدة النسخة كاملة : محفوظ ولد اجواد : الشرطة عاملتني بوحشية غير مسبوقة


ام خديجة
03-09-2011, 04:14 PM
محفوظ ولد اجواد : الشرطة عاملتني بوحشية غير مسبوقة

http://www.essirage.net/images/00005.jpg

altقال الشاب محفوظ ولد الأجواد إنه تعرض لضرب مبرح على يد الشرطة الموريتانية بعد اعتقاله أمس الثلاثاء في نواكشوط وقال ولد لجواد إن عناصر من الشرطة انهالوا عليه بالضرب المبرح دون أي شفقة أو رحمة

يقول ولد لجواد : كنت أشارك في التظاهرة حين اعتقلتني الشرطة وضربوني ضربا مبرحا كما فعلو ببقية الزملاء اقتادوني إلي سيارتهم ، وسرقوا جهاز التصويرالذي كان معي وأخذوني في باص للشرطة وصاروا يضربوني وزملائي حتي قبل صلاة المغرب ، وبعد صلاة المغرب ذهبوا بي إلي مجمع حفظ النظام قرب مفوضية تفرغ زينة وقضيت نصف ساعة كانت مخصصة للضرب علي الوجه وتوجيه الشتائم والسخرية .

ويضيف ولد لجواد : بعد ذلك نقلونا إلي مفوضية تفرغ زينة قابلنا المفوض وأثناء المقابلة حضر أحد أعوان المفوض وسألني ألست من كان يدير مهرجان تواصل حول أحداث ليبيا ؟ قلت له نعم ,, سألني هل أرسلك أهل تواصل لتضربني علي الوجه أجبته أن هذه ثورة شبابية وأنا أشارك فيها وأنني مقتنع بما أفعل .

بعد أربعين دقيقة ذهبوا بنا إلي سجناء الحق العام وقضينا معهم ثلاثين دقيقة وجدنا من بين السجناء واحدا متهما بضرب أحد المتظاهرين بسكين حين كان يشارك في المظاهرات .

وقال ولد اجواد : استدعينا إلي المفوض وأخذ بصماتنا والمعلومات الشخصية والانتماء السياسي والجهة والقبيلة ورقم الهاتف .

كان معي ستة أشخاص من بينهم طفل صغير يبلغ 12 سنة ورجل يبلغ خمس وثلاثين سنة يدعي" كانْ" كان متوجها إلي أسرته في عرفات وهو عائد من عمله احتجزوا هواتفنا حتي إطلاق سراحنا


نقلا عن السراج