مشاهدة النسخة كاملة : حماس" تدعو مصر لإنهاء معاناة الفلسطينيين العالقين على معبر "السلوم"


أبو فاطمة
03-09-2011, 04:04 PM
حماس" تدعو مصر لإنهاء معاناة الفلسطينيين العالقين على معبر "السلوم"

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" المجلس الأعلى للقوات المسلحة بمصر السماح للفلسطينيين العالقين على معبر "السلوم" على الحدود الليبية المصرية بالتوجه إلى غزة.
وقالت الحركة في بيان لها اليوم الأربعاء (9-3): "إننا في حركة حماس ندعو الأشقاء في المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر العزيزة، السماح لعشرات العائلات من أبناء شعبنا الفلسطيني العالقين على معبر السلوم على الحدود الليبية المصرية بالتوجه إلى قطاع غزة".
وأضافت: "إننا نأمل من الحكومة المصرية، ومنظمات الإغائة العاملة على الحدود المصرية – الليبية رعاية العائلات الفلسطينية وتأمين الاحتياجات الإنسانية الضرورية لهم لمواجهة وتجاوز الظروف القاسية التي يمرون بها، حتى يتم نقلهم بأمان إلى فلسطين".
وكان فلسطينيون عالقون على معبر "السلوم" قد عبروا عن سخطهم وغضبهم من عدم تمكينهم من العودة إلى قطاع غزة أسوة بكل أجناس العالم الذين يمرون يومياً عبر المعبر إلى بلادهم دون أي عراقيل.
ويقدر عدد العالقين بأكثر من 120 فلسطينيًا، تستضيفهم العائلات الليبية في قرية "مساعد" التي تبعد عن معبر "السلوم" خمسة كيلومترات، وتقدم المساعدة والعون لهم قدر الإمكان.
وهدد هؤلاء باتخاذ العديد من الخطوات التصعيدية من ضمنها إضراب مفتوح عن الطعام، كما ناشدوا المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر السماح بنقلهم لغزة، وعدم تركهم فريسة للجوع والقهر على الحدود المصرية- الليبية.
وقالت المواطنة المسنة أزهار إسماعيل (60) عاماً إنها عالقة مع نجليها على المعبر منذ عشرة أيام، وأنها تتعرض لحالة موت بطيء كل يوم، داعية المسؤولين الفلسطينيين والمصريين للتحرك العاجل وإنهاء معاناتهم المتفاقمة.

نقلا عن المركز الفلسطيني