مشاهدة النسخة كاملة : استمرار أزمة النقل بين موريتانيا والسنغال


أبو فاطمة
03-09-2011, 03:56 PM
استمرار أزمة النقل بين موريتانيا والسنغال

أعلن سائقو وملاك شاحنات للنقل بين موريتانيا والسنغال عن تضررهم البالغ من استمرار أزمة النقل بين البلدين منذ ما يقارب عشرين يوما، دون أن تبدو بوادر للتغلب عليها على الأرض –كما يقولون-.
وقال أحد السائقين في حديث هاتفي من روصو الموريتانية والتي تقع على الحدود مع السنغال، إن الأزمة بدأت يوم 18 فبراير الماضي بعد ما أوقفت الشرطة الموريتانية أكثر من عشر شاحنات سنغالية محملة بالحديد على مشارف العاصمة، وطلبت منها تقديم إذن دخول للأراضي الموريتانية.
وأضاف السائق المسمى باب أن الشاحنات أبلغت الشرطة الموريتانية بعدم توفره على إذن الدخول بحجة "توقيفه عمليا منذ العام 2005، مع أن الاتفاق بين البلدين يلزم به، لكن موريتانيا توقفت عنه منذ الاضطرابات التي عرفتها في تلك الفترة".
وكان رد السنغال –يقول باب- أن أوقفت حركة الشاحنات بشكل كامل، وهو ما أدى لأضرار كبيرة وعلى مستويات متعددة، تبدأ من الحمال وحتى الخزينة العامة للدولتين، مطالبا الجهات المسؤولة في الدولتين بالعمل "على تجاوز المشكل وإعادة انسيابية الشجن بين البلدين".
وأكد السائق أن السلطات السنغالية أبلغت سائقي الشاحنات بأن إعادة الأمور إلى نصابها يتطلب أن تسمح موريتانيا للشاحنات السنغالية بدخول العاصمة، وأن يتفق البلدان عن طريق سلطات النقل فيها على معايير جديدة، أو يتركوا المعايير ذاتها التي كانت معتمدة بموجب اتفاقية موقعة بين البلدين في العام 1987.

نقلا عن الأخبار