مشاهدة النسخة كاملة : بعثة الحزب الحاكم لـ"كوبني" تبدأ حملتها من خارج البلاد


ام خديجة
03-09-2011, 01:36 PM
بعثة الحزب الحاكم لـ"كوبني" تبدأ حملتها من خارج البلاد

بدأت لجنة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم إلى مقاطعة كوبني حملتها لتحديد مرشحي الحزب في انتخابات تجديد ثلث الشيوخ من خارج البلاد، حيث بدأت البعثة جولتها في المنطقة بزيارة قرية "انيور" المالية.

وحسب مصادر محلية فإن البعثة بدأت عملها بزيارة الشيخ محمدو ولد الشيخ حماه الله والذي يسكن في القرية المذكورة سعيا للاستفادة من نفوذه الروحي الواسع في المنطقة، وخصوصا مقاطعة كوبني، وهو الأمر الذي قامت به مختلف الأطراف السياسية المتنافسة في المدينة، حيث زارت كلها الشيخ رغبة في الحصول على دعمه.

ونقل مراسل الأخبار عن مصادر سياسية أن لجنة الحزب الحاكم واجهت وضعا صعبا في تحديد مرشح الحزب لتجديد مجلس الشيوخ في المنطقة، بسبب الخلاف بين الأطراف المتصارعة في المقاطعة، مؤكدا أن الأطراف السياسية رأت أن اللجنة تفتقد لآليات حسم الخلاف، وتحمل معها "خطابا عاما تتلوه على كل الأطراف" مشيرا إلى كل طرف يتمسك بمرشحه لمنصب شيخ المقاطعة".

وأضاف المراسل أن بعض أبناء المقاطعة انتقدوا إعلان بعض الأشخاص الترشح لمنصب شيخ المقاطعة مع أنهم ليسوا من أبنائها، داعين إلى حصر الترشحات في أبناء المقاطعة، خصوصا وأن من بين أبرز المرشحين الحالين من هو غريب على مقاطعة كوبني حسب سكانها.

وفي سياق الحراك السياسي في المنطقة قالت مصادر محلية للأخبار إن حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني "حاتم" يدرس إمكانية ترشيح أحد أعضائه لمنصب شيخ مقاطعة كوبني، وأنه يعكف على دراسة خياراته في المنطقة.


نقلا عن الأخبار