مشاهدة النسخة كاملة : وفد من حزب تواصل يشارك في مؤتمر القدس الدولى الثامن في الخرطوم


أبو فاطمة
03-09-2011, 09:57 AM
وفد من حزب تواصل يشارك في مؤتمر القدس الدولى الثامن في الخرطوم

شارك رئيس الحزب الأخ محمد جميل ولد منصور في أشغال المؤتمر الدولي الثامن حول القدس الذي يُعقد في العاصمة السودانية الخرطوم، يومي: 6 و7 مارس، بتنظيم من "مؤسسة القدس الدولية". وكان رئيس الحزب قد غادر انواكشوط متوجها إلى تركيا لتعزية في وفاة الزعيم الإسلامي الراحل نجم الدين أربكان الذي التحق بالرفيق الأعلى عن سن يناهز 84 سنة. وانتقل السيد الرئيس من تركيا رفقة نائب مسؤول العلاقات الخارجية في الحزب الأخ أوفى ولد السعد إلى السودان لحضور المؤتمر المذكور.
وأعلنت مؤسسة القدس الدولية عن تنظيم المؤتمر الدولي على مدى يومين، تحت شعار "القدس نحميها معاً... نستعيدها معاً"، برعاية من الرئيس السوداني عمر البشير، وبحضور عدد كبير من العلماء والمفكرين و السياسيين من مختلف الأقطار، "ليشكلوا وقفة للأمة مع قدسها، يتدارسون شؤونها وشجونها، ويضعون البرامج والمشاريع العملية للحفاظ على هويتها".
وقال ياسين حمّود، المدير العام لمؤسسة القدس الدولية في تصريح صحفي: "إن هذا المؤتمر يشكّل ظاهرة تأييد وحشد للطاقات من أجل القدس"، معرباً عن أمله في أن يكون "رافعة نوعية لجهد شعبي ورسمي بحجم قضية القدس".
وأشار حمود إلى أنه "من المتوقع أن يشكّل المؤتمر محطة فارقة في العمل للقدس، ووقفة جادة وعملية لنصرة المدينة ودعم صمود أهلها، في ظل الاعتداءات والانتهاكات المتصاعدة التي تتعرض لها يومياً".
ويأتي مؤتمر مؤسسة القدس الدولية هذا العام وسط حراك سياسيّ وشعبيّ تعيشه عدة عواصم عربية، وفي هذا السياق يؤكد حمّود "أن تزامن هذا المؤتمر مع الثورات المجيدة التي تحدث في المنطقة، سيضفي عليه أهمية إضافية، لأن تحرّر الشعوب العربية من القهر والظلم هو المقدمة الضرورية لتحرير القدس من الاحتلال والظلم"،
وقال خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في كلمته أثناء المؤتمر "إن العرب دخلوا عصراً جديداً عصر القوة العربية الذي يفرض على الغرب احترامها، وندد بمواقف دول لم يسمها
وأضاف مشعل إنها كانت تطعن الفلسطينيين في ظهورهم، وربط زوال بعضها بفعل الثورات بموقفها من الحرب على غزة في عام 2008، .
وتابع مشعل أن فساد الحكام كان سبباً في تلك الثورات، مطالبا الأنظمة العربية بإرساء العدل وعدم الركون للغرب، وأشار إلى أن القضية الفلسطينية كانت سبباً رئيسياً في تحريك الشعوب العربية.

نقلا عن موقع تواصل