مشاهدة النسخة كاملة : حزب الدولة : نحترم حق التظاهر وندعو لاحترام ضوابط القانون


أبو فاطمة
03-09-2011, 02:42 AM
حزب الدولة : نحترم حق التظاهر وندعو لاحترام ضوابط القانون

قال مسؤول التنظيم في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم المختار ولد داهي إن حزبه يقف إلى "جانب حق الجميع مهما كانت آراؤه - معارضة وموالاة و مستقلين- في كافة أشكال التعبير بما فيها التظاهر، لكن وفق الضوابط و المساطر و اللوائح المعمول بها"، داعيا الجميع إلى "عدم تجاوز الإجراءات القانونية و التنظيمية ترخيصا و تنظيما".
وقال ولد داهي في تصريح صحفي للأخبار إنه "لاحظ –مع الأسف- بعض محاولات التشنيع و التأزيم من بعض الأحزاب السياسية"، معتبرا أنه "لا بد من تسجيل "عدم إنصاف"محاولات بعض الشباب و قوي المعارضة إسقاط حالة الغليان السياسي و الاجتماعي ببعض دول العالم العربي" مضيفا أن ثمة فوراق "ملحوظة ومشهودة بين حالنا و الحالة بتونس و مصر".
وذكر ولد داهي أربعة فروق تميز الحالة الموريتانية عن الحالة في تونس ومصر منها "شيخوخة الأنظمة الحاكمة [فيهما] و لما يكمل نظامنا السياسي حولين كاملين"، و"تفشي الفساد المالي الكبير، وقد أسس مشروعنا السياسي من أول يوم علي محاربة لا هوادة فيها للفساد"، و"غياب الديمقراطية و خنق الحريات و نظامنا السياسي نتاج انتخابات ديقراطية تعددية شفافة" كما أن "لنا منظومة قانونية هي الأكثر ليبرالية في مجال الحريات، وتطبيقات لتلك القوانين هي الأكثر حلما و تسامحا" و"عدم التكفل بطموح الشباب و قد عمل مشروعنا السياسي علي تجديد هادئ وتدريجي للطبقة السياسية والإدارية". حسب نص التصريح.

نقلا عن الأخبار