مشاهدة النسخة كاملة : المعارضة تحذر من الحل الأمني


أبو فاطمة
03-08-2011, 05:31 PM
المعارضة تحذر من الحل الأمني

دعا زعيم المعارضة الديمقراطية أحمد ولد داداه الحكومة الموريتانية، إلى عدم اعتماد الحل الامني في التعامل مع شباب 25 فبراير، في اعتصامهم الذي ينوون عقده هذا المساء في ساحة بلوكات وسط العاصمة الموريتانية نواكشوط.
واعتبر رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية في تصريحات لإذاعة "صحراء ميديا" تذاع في وقت لاحق، الوضعية التي يعيشها البلد سيئة للغاية، داعيا الى ترك الحرية للشباب في التعبير عن مطالبهم.
ونفى ولد داداه أن يكون حزبه يقف خلف تظاهرات 25 فبراير، معتبرا أن لكل الشخص الحق في توزيع الاتهامات كما يشاء، غير أن الواقع يبقى غير ذلك.
فيما حذر رئيس الجمعية الوطنية مسعود ولد بلخير في تصريحات لـ"صحراء ميديا" من قمع المتظاهرين الشباب، معتبرا أن العنف ليس السبيل المحبذ للتعامل مع مطالب سلمية.
ودعا في تصريحات لإذاعة"صحراء ميديا" زوال اليوم تبث لاحقا، المتظاهرين الى اليقظة والحفاظ على سلمية تظاهراتهم، مؤكدا أن التظاهر السلمي حق دستوري يكفله القانون الموريتاني.
وقال نائب رئيس حزب تواصل محمد غلام ولد الحاج الشيخ في تصريح لصحراء ميديا انه من حق الشباب ان يتظاهر ويطالب بحقوقه وهو حق مشروع تكفله القوانين والدساتير، مؤكدا ان رؤية حزب تواصل لحل الازمة الموريتانية عبرت عنها وثيقته الاخيرة.
وقال بيجل ولد حميد في تصريح لصحراء ميديا رئيس حزب الوئام انه في حال ما اذا اصبح باب الحوار مسدودا، بل اصبح مرفوضا من طرف النظام، فإن المبادرة سيقوم بها الشباب،، واذا كان النظام يستمع للمعارة ولنصائحها والانتقاد الذي تقوم به ساعتها يكون الهدف من المعارضة قد تحقق، ويكون العمل الحزبي له مصداقية، اما اذا كممت الافواه وصمت الاذان عن نصائح المعارضة وانتقاداتها فان البديل عادة يكون الشارع او الشباب، وهذا ما نلمسه في بعض البلدان وفي ساحة بلوكات.
فيما اكد محفوظ ولد بتاح رئيس حزب اللقاء الديمقراطي في تصريح لصحراء ميديا أن ما يقوم به الشباب ظاهرة صحية وخروج على منطق الاستبداد والخطابات الشعبوية، على حد تعبيره، وهي التي اعتبرها "لا تسمن ولا تغني من جوع كشعار محاربة الفساد ورئيس الفقراء، وغيرها من الشعارات الجوفاء.
وقال ولد بتاح انه يتوقع قمع مظاهرة شباب 25 فبراير مساء اليوم، كما كممت الافواه واسكتت الاصوات المطالبة بالاصلاح والتغيير بالضغظ عليها بمختلف الوسائل.
وعبر ولد بتاح عن ثقته الكاملة في الشباب الموريتاني، التي تجعله يرتاح على ان مستقبل البلاد سيكون في غد افضل زفي اياد امينة، مهما كانت العراقيل، وانه يدعم الشباب في هذا الحراك.

نقلا عن صحراء ميديا