مشاهدة النسخة كاملة : اعتقال أربعة أشخاص شمال موريتانيا بتهمة الانتماء لتنظيم القاعدة


ابن تيارت
02-13-2010, 10:07 AM
اعتقال أربعة أشخاص شمال موريتانيا بتهمة الانتماء لتنظيم القاعدة
قالت مصادر لصحرء ميديا اليوم الجمعة إن قوة من الجيش الموريتاني اعتقلت أمس الخميس شمال مدينة أزويرات عاصمة ولاية تيرس زمور 4 أشخاص يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي. وتم نقلهم جوا على جناح السرعة إلى نواكشوط.
و حسب تلك المصادر فان ضمن المعتقلين (محمد. ك. ب)، و(الحاج .ح)، ونقلوا اليوم إلى إدارة أمن الدولة في العاصمة نواكشوط لمباشرة التحقيقات معهما.

وقال مراسل صحراء ميديا إن عناصر المنطقة العسكرية الثانية المتواجدة في مقاطعة أفديرك تمكنوا من اعتقال المتهمين الأربعة، في ضواحي عين بنتيلي (220 كيلومترا شمال شرق بئر أم اكرين) بعد أن اشتبهوا بهم. واقتادوهم إلى مدينة ازويرات التي وصلوها في وقت مبكر من صباح الجمعة، وكان الأربعة يتنقلون في المنطقة بواسطة سيارتي "تويوتا لاندكريزر".


و تعرضت إحدى سيارات الجيش التي كانت ترافقهم لحادث سير أثناء الرحلة مما تسبب في جرح عنصر من أفراد الجيش في ركبته، و تم نقله في الطائرة نفسها التي أقلت المتهمين إلى نواكشوط لتلقي العلاج.

وحسب المعلومات الأولية فإن المعتقلين من اصل غير موريتاني وفق ما يتبين من خلال حديثهم.


وكانت الأسابيع الماضية قد شهدت توقيف عدد من المشتبه بانتمائهم أو تعاونهم مع تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي، حيث أوقف الأمن ثلاثة أشخاص في ولاية تيرس، وشخصين في ولاية كوركول، ومشتبها به آخر في قضية اختطاف 3 سياح اسبان على الطريق الرابط بين نواكشوط ونواذيبو، وكانت السلطات الموريتانية قد أوقفت قبل ذلك عبد الرحمن مدو، المواطن المالي الذي يشتبه في تورطه باختطاف الايطاليين.

"""عن الصحراء مديا"""