مشاهدة النسخة كاملة : فاروق الشرع في زيارة "لموريتانيا"


ابن تيارت
02-13-2010, 10:01 AM
نائب الرئيس السوري فاروق الشرع يؤدي زيارة رسمية لموريتانيا تدوم يومين

قالت مصادر ديبلوماسية موريتانية لـ "صحراء ميديا" إن نائب الرئيس السوري فاروق الشرع سيقوم بزيارة رسمية لموريتانيا بعد غد الأحد تدوم يومين، بهدف تعزيز علاقات البلدين ودفعها إلى الأمام بعد سنوات من الركود.



وتأتي زيارة الشرع، في إطار حراك تشهده علاقات البلدين منذ أشهر، حيث أدت وزيرة الخارجية الموريتانية الناها بنت مكناس مطلع شهر يناير الماضي زيارة رسمية لسوريا، التقت خلالها الرئيس بشار الأسد و وزير الخارجية فاروق المعلم، وخلال هذه الزيارة وقعت عدة اتفاقيات تعاون.

وأكدت الوزيرة بنت مكناس خلال زيارتها لدمشق وقوف موريتانيا إلى جانب سوريا في سعيها لاستعادة الجولان المحتل، قائلة إن الزيارة "سيكون لها ما بعدها في سجل العلاقات السورية الموريتانية وستعقبها زيارات متبادلة بين مسؤولي البلدين"، معبرة عن تفاؤلها بأن مستقبل العلاقات السورية الموريتانية "سيكون واعداً وزاهراً".

كما زار نائب رئيس حزب البعث العربي الاشتراكي الحاكم في سوريا العاصمة الموريتانية انواكشوط نهاية شهر أكتوبر الماضي، بدعوة من حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، والتقى خلالها الرئيس محمد ولد عبد العزيز وعددا كبيرا من المسؤولين وقادة الأحزاب وهيئات المجتمع المدني والناشطين السياسيين الموريتانيين.

وشهدت علاقات موريتانيا وسوريا ركودا بعد توقيع انواكشوط اتفاقية مع تلآبيب في اكتوبر 1999 يقضي بإقامة علاقات ديبلوماسية كاملة، ظلت قائمة إلى غاية يناير 2009 حين أعلن الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز تجميدها خلال القمة العربية الطارئة بالعاصمة القطرية الدوحة بعد الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة.

"""عن صحراء مديا"""