مشاهدة النسخة كاملة : الشرطة تستعد لمنع تظاهرات داعية إلى التغيير


ام خديجة
03-08-2011, 03:29 PM
الشرطة تستعد لمنع تظاهرات داعية إلى التغيير

رابطت قوات من الشرطة الموريتانية في محيط ساحة "ابلوكات" وسط العاصمة انواكشوط استعدادا لقمع تظاهرات سلمية دعت إلى تنظيمها اليوم منسقية شباب 25 فبراير.

ومنعت قوات الشرطة دخول السيارات إلى الساحة فيما لا زالت تسمح للمارة العاديين بعبور الساحة التي يطلق عليها مدنون ونشطاء موريتانيا "ميدان التحرير" و"ميدان شنقيط". وقال عناصر شرطة إن لديهم تعليمات بـ"منع كل تجمع غير مرخص".

وجاءت استعدادات الشرطة الموريتانية في وقت جدد فيه النشطاء الشباب التمسك بـ"الحق الدستوري في التظاهر" ودعوا جميع المواطنين للمشاركة في مهرجان ينظم اليوم الثلاثاء 8 مارس ابتداء من الساعة الرابعة وآخر يوم الجمعة 11 مارس بعد صلاة الجمعة.

وتقدمت منسقية 25 فبراير في بيان بالشكر "إلى كافة المواطنين الموريتانيين لمشاركتهم الباهرة في مهرجان يوم الجمعة 4 مارس و المستوى الرائع من الانضباط و المسؤولية التي تحلوا بها".

ونددت المنسقية التي تنضوي فيها المجموعات الداعية إلى الاحتجاج بـ"مسرحية يوم السبت 5 مارس، و التي قام فيها النظام بتنظيم مهرجان فاشل، وبعد أن يئس من انضمام الشباب له قام بحشد مجموعة من "المخربين" في نقطتين قرب السوق المركزي ليقوموا لاحقا بالهجوم على المهرجان الهزيل، من اجل تشويه صورة الشباب و الحصول على ذريعة لإخلاء الساحة وتبرير فشلهم في حشد الجماهير، وتعتبر أن ذلك ليس الرد المناسب على المطالب المشروعة".

كما انتقدت المنسقية تغطية أجهزة الإعلام الرسمي للمظاهرات السلمية وقالت إنه "يتنافى مع الموضوعية و أخلاقيات المهنة ورأت أن استمرارها في ذلك هو "دافع رئيسي لنا في مواصلة نضالنا السلمي من اجل حرية حقيقية".

وسجلت المنسقية بارتياح "الحراك الاجتماعي المتمثل في خروج الكثير من أصحاب الحقوق للدفاع عنها و نعتبره نجاحا لحركتنا و بداية تغير ايجابي".


نقلا عن الأخبار