مشاهدة النسخة كاملة : بان كي مون يدعو الاحتلال للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين


أبو فاطمة
03-08-2011, 02:11 PM
لتعزيز فرص السلام"
بان كي مون يدعو الاحتلال للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين

طالب الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، بإطلاق سراح كافّة المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني، مؤكدا أن استجابة الكيان المحتل لهذا المطلب من شأنه أن "يعزّز من احتمالات تحقيق السلام العادل والدائم في المنطقة".
وقال بان كي مون، في رسالة ألقيت بالنيابة عنه أمس الاثنين (7/3)، أمام الاجتماع الدولي لمناقشة القضية الفلسطينية المنعقد حالياً في العاصمة النمساوية فيينا، إن قضية السجناء السياسيين الفلسطينيين المعتقلين من قبل الكيان الصهيوني هامة وعاجلة، مؤكداً إن الإفراج عنهم سيخدم "تدابير بناء الثقة في سياق البحث عن سلام دائم وعادل بين الطرفين الفلسطيني والصهيوني".
وأعرب الأمين العام عن قلقه البالغ إزاء أوضاع الأسرى الفلسطينيين وسلامتهم، مؤكدا أن المنظمة الأممية تتابع أحوالهم على الدوام، بما فيهم مئتي قاصر ومئتي مواطن محتجزين على ذمة الاعتقال الإداري دون محاكمة.
وفي سياق آخر، أوضح كي مون، وجود تغييرات كبيرة تكتسح منطقة الشرق الأوسط، مشدداً على إنه من المحبط أن تظل الجهود الرامية لتحقيق "السلام جامدة"، مضيفاً إنه من العقبات الأساسية التي تعترض تحقيق السلام سياسة الاستيطان "غير القانونية والمخالفة لخارطة الطريق".

نقلا عن المركز الفلسطيني