مشاهدة النسخة كاملة : الحزب الحاكم يواجه خلافات أعضائه بكنكوصة


ام خديجة
03-08-2011, 01:59 PM
الحزب الحاكم يواجه خلافات أعضائه بكنكوصة

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__p1070770.jpg

وقار الجلسة لم يدم طويلا بفعل الخلاف الحاد بين أعضاء الحزب الحاكم ( تصوير الأخبار)

الأخبار/ ( كنكوصه) : فشل قادة حزب الإتحاد من اجل الجمهورية الحاكم بمدينة كنكوصه وسط البلاد في الاتفاق على مقترح واحد بشأن الانتخابات المقرر إجرائها خلال أسابيع لتجديد ثلث مجلس الشيوخ.

بعثة الحزب التي قادها محمد الحسن ولد محمد السعد بغية جمع الاقتراحات حول مرشح الحزب عن منصب شيخ مقاطعة كنكوصه اجتمعت مع ممثلين عن مكتب الحزب بحضور فدرالي الحزب على مستوى ولاية لعصابة بهدف الحصول على وفاق فيما يخص المنصب، ولتقليص الهوة بين الأطراف الحزبية لكنه لم ينجح حيث تحولت الجلسة إلى ميدان لعرض القوى الشعبية والتشكيك في قدرات الآخرين.

الجلسة وبعد نقاش ساخن تم تعليقها إلى المساء ليتمكن المناضلون والمنتخبون من الحضور لإبداء آراءهم .
وكان أول المتحدثين بعد رئيس الوفد وأعضاءه هو شيخ المقاطعة محمد حمود ولد حم ختار الذي أكد في مداخلته على مسألة الأمن داعيا المواطنين إلى اليقظة و الاتصال بالأرقام المجانية قبل أن يقول إنه كان أول الداعمين للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز في المقاطعة وإن كل الأطراف كانت داعمة للرئيس حينها وهو ما اثار أزمة بينه وبين القيادي بالحزب لمرابط ولد بناهي الذي قاطعه أكثر من مرة وسط تبادل لكلمات نابية بين الطرفين.

نائب المقاطعة السيد الشيخ احمد ولد الخليفة وجد نصيبه من الجدل الدائر حينما قال في مداخلته إنه خدم المدينة من خلال منصبه. ليقاطعة عجوز قائلا كذبت أنت أيضا فلم تفعل شيئا إلا لنفسك.

عمدة بلدية تناها المحسوب على السفير كابه ولد اعليوه تحدث باسم العمد الخمسة في المقاطعة التابيعين لحلفه قائلا إنه مخول بالحديث عنهم وأنهم أكثرية ولن يقبلوا أن يفرض عليهم أي رأي وإنهم لن يتنازلوا عن هذا المنصب لأي شخص.

ومن المقرر أن تعقد بعثة الحزب جلسة جديدة غير أن فرص التوافق بين الأطراف ضئيلة جدا بسبب جمع الحزب لعدد من الآراء المختلفة والأطراف القبلية المتصارعة منذ عقود.


نقلا عن الأخبار