مشاهدة النسخة كاملة : اعتصام حملة "الماستر" أمام مديرية الوظيفة العمومية


ام خديجة
03-08-2011, 01:42 PM
اعتصام حملة "الماستر" أمام مديرية الوظيفة العمومية

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__img_4468.jpg

الناطق باسم حملة شهادات نظام L.M.D الشيخ ولد الشافعي (الأخبار)

اعتصم عدد من حملة شهادة الماستر خرجي الجامعات العربية والغربية والإفريقية اليوم الثلاثاء (03/07) أمام مديرية الوظيفة العمومية وسط العاصمة نواكشوط، مطالبين بحل مشكل المعادلة الذي يقف أمام استفادتهم من الاكتتاب في الجامعة وينقص قيمة شهاداتهم في المسابقات العمومية.

الناطق الإعلامي باسم المجموعة المعتصمة الشيخ ولد الشافعي ندد بمماطلة الجهات المسؤولة عن الملف، وخصوصا مدير الوظيفة العمومية، متهما المدير بالتلفظ بألفاظ لا تليق بحملة الشهادات، بعد الكثير من المماطلة والوعود الكاذبة يقول الناطق الإعلامي.

وأضاف ولد الشافعي في تصريح إعلامي تلقت وكالة أنباء الأخبار المستقلة نسخة منه أن مدير الوظيفة العمومية أعطاهم موعدا لتسوية المشكل بعد أن رتب اللقاء عن طريق الوالي، كما وعدوا بحل مشكلتهم عن طريق اجتماع اللجنة المسؤولة عن المعادلة والتي يرأسها المستشار بالرئاسة ماء العينين ولد التومي، واعدا المجموعة بترتيب لقاء مع رئيس اللجنة والمستشار بالرئاسة، لكن أيا من ذلك لم يتم يقول ولد الشافعي.

وطالب ولد الشافعي السلطات الموريتانية بضرورة تعجيل اجتماع لجنة المعادلات التي لم تجتمع منذ أكثر من عقد من الزمن، من أجل حل مشكلة المئات من حملة الشهادات، الذين يعانون من تعطيل عمل هذه اللجنة كل هذه الفترة، هو ما أضر ويضر بالمئات من الشباب الموريتانيين، الذين واصلوا دراساتهم في إطار نظام التعليم (L.M.D) وفي دول إفريقية وعربية وغربية.

وانتقد ولد الشافعي عدم التفريق في السلم الوظيفي بين حملة شهادة الماستر وشهادة المتريز، مع أن الفرق الأكاديمي والتكويني بينهما واسع جدا.


نقلا عن الأخبار