مشاهدة النسخة كاملة : محامي مبارك يعتذر عن قبول مهمة الدفاع عنه


ام خديجة
03-08-2011, 09:06 AM
محامي مبارك يعتذر عن قبول مهمة الدفاع عنه

القاهرة “الخليج”:

أعلن المحامي محمد حمودة اعتذاره عن عدم الدفاع عن أسرة الرئيس السابق حسني مبارك، وقال إنه لن يذهب اليوم إلى محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس لحضور جلسة طلب التحفظ على أموال وممتلكات مبارك وأفراد أسرته، وأضاف أنه سوف يرسل أحد أعضاء مكتبه إلى المحكمة لإعلان اعتذاره عن عدم الدفاع عنه مراعاة لمشاعر الشعب بصفة عامة وأبناء الثورة بصفة خاصة، فيما حددت محكمة مصرية اليوم (الثلاثاء) موعداً للنظر في الكشف عن سرية الحسابات المصرفية للرئيس المخلوع حسني مبارك وأسرته في جميع البنوك العاملة داخل مصر .

واعتبر حمودة أنه من المستحيل أن تتحقق العدالة الكاملة في الظروف التي تعيشها مصر حالياً والرأي العام المضاد ضد الرئيس السابق وعائلته، مؤكداً أن مبارك لا يملك أي أموال داخل مصر باستثناء حسابه في البنك الأهلي المصري فرع مصر الجديدة .

أشار إلى أن الرئيس السابق سيقوم خلال الفترة القادمة بمقاضاة الصحف ووسائل الإعلام الأجنبية التي أذاعت قوائم من ثرواته وعائلته، ومنها جريدة الجارديان البريطانية، ونيويورك تايمز الأمريكية التي تسببت في هذه الضجة العالمية والمحلية عن ثروات مبارك، وطالب بأن يكشف الرئيس السابق عن ثروته الحقيقية بالمستندات إذا وجدت .

وقال رئيس محكمة استئناف القاهرة عبد العزيز عمر ان إحدى الدوائر في المحكمة ستنظر اليوم في طلب قدم من إدارة الكسب غير المشروع بوزارة العدل لتحديد توفر ما يكفي من أدلة لطلب الكشف عن الحسابات السرية لمبارك وعائلته .

من ناحية أخرى، تدرس مكتبة الإسكندرية حالياً إجراءات استعادة أموال الحساب البنكي السري، الذي كشف عنه البلاغ المقدم للنائب العام قبل أسبوع، والذي أفاد باستخدام مبارك له، وتوكيل زوجته للتصرف فيه .

وقال مدير المكتبة الدكتور إسماعيل سراج الدين إن مكتبة الإسكندرية بدأت في دراسة الإجراءات اللازمة التي يمكن اتخاذها للمطالبة بضم المبالغ التي كانت تحت تصرف سوزان ثابت، قرينة الرئيس السابق، إلى وديعة المكتبة، نظراً لكونها تبرعات كانت مقدمة للمكتبة، “وهو ما يضمن استمرارية الدور الذي تقوم به المكتبة من أجل خدمة مصر” .

على صعيد مقارب، نفى وزير الثقافة الأسبق فاروق حسني ووزير الدولة لشؤون الآثار السابق زاهي حواس إهداءهما قطعة ذهبية أثرية لحرم مبارك، أثناء افتتاحها لمتحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية العام الماضي .


نقلا عن الخليج