مشاهدة النسخة كاملة : كشف وثائق مهمة عن سونيمكس


أبو فاطمة
03-08-2011, 02:38 AM
كشف وثائق مهمة عن سونيمكس

حصلت وكالة "الأخبار" المستقلة على ملف متكامل من الوثائق الحصرية تتطرق لوضعية الشركة الموريتانية للاستيراد والتصدير "سونيمكس" وتبرز سعي رجال أعمال نافذين إلى توريط مديرها السابق مولاي العربي ولد مولاي امحمد والذي اعتقل منذ أيام.
وتتضمن الوثائق التي ستنشرها "الأخبار" قريبا رسائل موقعة من رجل أعمال نافذ يحرض فيها مجلس الإدارة الشركة على مديرها العام السابق، ويطالب بالتحقيق في عدد من "الشائعات" عن صفقات عقدتها الشركة وتكبدت فيها خسارة فادحة كما يدعي تلوث إحدى البضائع التي استوردتها الشركة بمواد سامة.
كما تحتوي الوثائق كذلك على ومحاضر اجتماعات مجلس إدارة "سونيمكس" وردوده بالتفصيل على تلك الدعاوي من خلال نتائج تحليلات مخبرية وتفاصيل تبين سلامة الصفقات والمنتوجات وتوضح سعر الشراء وسعر البيع وحالة المخزون.
كما تتطرق الوثائق إلى دور عدد من البنوك في مساع لتفليس الشركة من خلال إغراقها في الديون الوهمية عبر تطبيق فوائد باهظة وغير قانونية.
وتتضمن الوثائق رسالة شكر وتقدير إلى المدير العام للشركة وجهها إليه مجلس الإدارة بعد إقالته تثني على إنقاذه الشركة من وضعية سيئة كانت فيها قيد التصفية، رغم أن السلطات تعتقله هذه الأيام وتتجه إلى محاكمته بتهمة ما تقول إنه فساد مالي.

نقلا عن الأخبار