مشاهدة النسخة كاملة : جمعيات حماية المستهلك: الأوضاع المعيشية مزرية


أبو فاطمة
03-07-2011, 05:14 PM
جمعيات حماية المستهلك: الأوضاع المعيشية مزرية

http://img87.imageshack.us/img87/1963/indexphprexresize300w14.jpg

ممثلو جمعيات حماية المستهلك خلال لقائمهم بوزير التجارة

انتقدت عشرون جمعية عاملة في مجال حماية المستهلك بشدة الأوضاع المعيشية في صورتها الحالية مجمعة على ترديها في ظل حالة الغلاء التي يعيشها البلد بسبب ارتفاع أسعار المواد الأساسية وغياب الرقابة على الأسعار وفوضى العرض والاستيراد.
وقال ممثلو جمعيات حماية المستهلك في لقاء جمعهم بوزير التجارة والصناعة بمب ولد درمان ظهر أمس الأحد أن التردي الحاصل في الوضع المعيشي للسكان بات يحتم على السلطات المعنية تدخلا عاجلا من شأنه أن يخفف من وطأة الغلاء ووضع حد لفوضى العرض والاستيراد.
من جانبه دافع وزير التجارة بمب ولد درمان بشدة عن عملية التضامن 2011 التي أطلقتها السلطات منذ نحو شهر من الآن مؤكدا أن السلطات ترحب بكل انتقادات بناءة لهذه العملية وليس محاولات تبخسيها والتقليل من أهميتها.
وأعرب الوزير عن استعداداه للتعامل مع جمعيات حماية المستهلك مثمنا الدور الذي تقوم به في التوعية والتحسيس.
واعتبر الوزير أن التباطؤ في المصادقة على قانون لحماية المستهلك هو من أجل مزيد من التشاور حوله ولأن مقترح القانون مقدم من غير الأغلبية ولا يمكن المصادقة عليه دون الأخذ برأي الوزارة الوصية.
وعلى مستوى احتكار توريد المواد الأساسية في يد أربعة وخمسة موردين قال الوزير إن الأمر يتطلب إمكانات مادية واشتراطات معينة في الجهات المعنية بالتوريد، واعتبر الوزير أن هناك مساع لتفعيل شركة سونمكس رغم وضعها المالي الصعب.
وكانت جمعيات حماية المستهلك قد وقعت عريضة مطلبية مشتركة للتخفيف من أزمة الغلاء التي تجتاح أسواق المواد الاستهلاكية بمناسبة تخليد اليوم العالمي، وتمت مناقشتها مع الوزير خلال لقاء يوم أمس الذي جمع الأخير بممثلي هذه الجمعيات مقدمين في الوقت ذاته عرضا عن واقع حماية المستهلك والأدوار المناط بها في التصدي للغلاء والارتقاء بجودة السلع والخدمات.

نقلا عن الأخبار