مشاهدة النسخة كاملة : نتمسك بحقنا الدستوري في التظاهر و نندد بمحاولة النظام تشويه صورة الشباب


أبو فاطمة
03-07-2011, 04:25 PM
نتمسك بحقنا الدستوري في التظاهر و نندد بمحاولة النظام تشويه صورة الشباب

أكدت "منسقية 25 فبراير" تمسكها بحقها الدستوري في التظاهر، وأنها ستنظم تجمعين سلميين يومي الثلاثاء والجمعة القادمين داعية المواطنين الي حضورهما.
ونددت المنسقية في بيان اصدرته اليوم الاثنين، بما وصفته "مسرحية النظام يوم السبت الماضي بتنظيم مهرجان فاشل"، كما وصفت تغطية الإعلام الرسمي للتظاهرت السلمية، "بعدم الموضوعية".
وهذا نص بيان "منسقية 25 فبراير"، كما تلقته "وكالة نواكشوط للانباء:
1- تتقدم منسقية 25 فبراير بالشكر الجزيل إلى كافة المواطنين الموريتانيين لمشاركتهم الباهرة في مهرجان يوم الجمعة 4 مارس و المستوى الرائع من الانضباط و المسؤولية التي تحلوا بها.
2- تندد بمسرحية يوم السبت 5 مارس، و التي قام فيها النظام بتنظيم مهرجان فاشل، وبعد أن يأس من انضمام الشباب له قام بحشد مجموعة من "المخربين" في نقطتين قرب السوق المركزي ليقوموا لاحقا بالهجوم على المهرجان الهزيل، من اجل تشويه صورة الشباب و الحصول على ذريعة لإخلاء الساحة وتبرير فشلهم في حشد الجماهير، وتعتبر أن ذلك ليس الرد المناسب على المطالب المشروعة.
3- نشير إلى أن تغطية أجهزة الإعلام الرسمي للمظاهرات السلمية يتنافى مع الموضوعية و أخلاقيات المهنة وأن استمرارها في ذلك هو دافع رئيسي لنا في مواصلة نضالنا السلمي من اجل حرية حقيقية.
4- نسجل ارتياحنا للحراك الاجتماعي المتمثل في خروج الكثير من أصحاب الحقوق للدفاع عنها و نعتبره نجاحا لحركتنا و بداية تغير ايجابي .
5- نجدد تمسكنا بالحق الدستوري في التظاهر و ندعو جميع المواطنين لمشاركتنا في أنشطتنا لهذا الأسبوع:
- مهرجان يوم الثلاثاء 8 مارس ابتداء من الساعة الرابعة و حتى الساعة الثامنة مساء.
- مهرجان يوم الجمعة 11 مارس من بعد صلاة الجمعة و حتى الساعة الثامنة مساء"

نقلا عن وكالة نواكشوط للأنباء