مشاهدة النسخة كاملة : عائدون من آبيدجان : أوضاع الجالية خطيرة


ام خديجة
03-07-2011, 08:04 AM
عائدون من آبيدجان : أوضاع الجالية خطيرة

http://img806.imageshack.us/img806/2300/x11ez.jpg

altقال موريتانيون عائدون من دولة ساحل العاج إن أوضاع بقية الجالية الموريتانية مزرية جدا ومقلقة،وقال متحدثون باسم العائدين في حديث للسراج إن الموريتانييين يواجهون تهديدات جدية بالانتقام من قبل مساندين للرئيس العاجي لوران غباغبو.



ووصل إلى لعيون اليوم الأحد 110 شخصا قادمين من باماكو التي وصلوها قادمين أيضا من ساحل العاج،واستنكر العائدون معاملة سفارة موريتانيا في باماكو شاكرين في نفس الوقت ما اعتبروه معاملة حسنة من سفارة البلد في ساحل العاج

وقال العائدون إن سفارة موريتانيا في ساحل العاج أجرت لهم 4 باصات بحمولة 70 راكبا للواحد حيث غادروا إلى باماكو وذلك بعد التنسيق مع الفريقين المتصارعينفي ساحل العاج من أجل تأمين وصول للعائدين الموريتانيين.

altواستقبلت السلطات الإدارية في الحوض الغربي وفد العائدين الموريتانيين،حيث وزعت المنسقية الجهوية الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة على بعض النساء والأطفال بعض الملابس،فيما أجرت السلطات الإدارية سيارات لنقل الراغبين في مغادرة لعيون باتجاه نواكشوط أو الولايات الأخرى القريبة من الحوض الغربي.

altaltوقال والي الحوض الغربي إن السلطات الموريتانية حريصة كل الحرص على تأمين مواطينها وهي تتدخل في الوقت المناسب لحماية وإنقاذ المواطنين


نقلا عن السراج