مشاهدة النسخة كاملة : الزنداني: تقدمنا بمبادرة من 7 نقاط وصالح أضاف الثامنة لمنع التظاهرات


ام خديجة
03-06-2011, 04:28 PM
الزنداني: تقدمنا بمبادرة من 7 نقاط وصالح أضاف الثامنة لمنع التظاهرات

http://www.alquds.co.uk/latest/data/2011-03-06-12-25-00.jpg

رجل الدين عبد المجيد الزنداني

صنعاء- قال رجل الدين عبد المجيد الزنداني الأحد انه تقدم ورجال دين آخرين بمبادرة لحل الأزمة الراهنة بين السلطة والمعارضة مكونة من 7 نقاط لكن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح أضاف نقطة ثامنة تدعو الي منع الاعتصمات والتظاهرات.
وأضاف الزنداني، وهو أحد أهم المطلوبين للإدارة الأمريكية بتهم تمويل الإرهاب، في بيان صحافي الأحد "نستنكر التلبيس على الرأي العام والزعم بأن الزنداني قد تقدم بمبادرة مكونة من ثماني نقاط لحل الأزمة السياسية في البلاد, بينما الحقيقة أن العلماء قد اتفقوا مع الرئيس صالح على سبع نقاط كتصور لحل الأزمة الراهنة إلا انه اضاف الثامنة التي تنص على منع التظاهرات والاعتصامات".

وأشار الزنداني، الأستاذ الشخصي لمؤسس تنظيم القاعدة أسامة بن لادن إلى أن المبادرة التي قدمت لأحزاب (اللقاء المشترك) لحل الأزمة الراهنة قوبلت بمبادرة مكونة من خمس نقاط اقترحها المشترك كرد على مبادرة العلماء والمشايخ في اليمن وتم نقلها للرئيس صالح.

وأكد أن رجال الدين في اليمن قد بينوا مرارا وتكرارا أن المظاهرات والاعتصامات السلمية حق دستوري وتعد من قبيل الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر, وأن واجب الحكومة توفير الحماية لها وأن الاعتداء عليها يعد جريمة يحاسب مقترفوها ولا تسقط بالتقادم.

وكان صالح رفض السبت اقتراحا للمعارضة بمغادرة للسلطة قبل نهاية العام الحالي معتبرا ان هذا المطلب يمثل "عملية انقلابية على الشرعية ".

وقال مصدر مسؤول في الرئاسة اليمنية امس في بيان صحافي ان المقترحات التي تقدمت بها المعارضة المنضوية تحت لواء (اللقاء المشترك) عبر وساطة يقودها رجال دين يشوبها "الغموض" و"الالتباس".

وجدد المصدر الرئاسي التأكيد على "عدم ترشيح الرئيس صالح نفسه في الانتخابات الرئاسية المقررة في 2013 وعدم التوريث".


نقلا عن الأخبار