مشاهدة النسخة كاملة : إضراب المعتقلين الفلسطينيين في السجون المصرية يدخل يومه الخامس عشر


أبو فاطمة
03-06-2011, 03:48 PM
مطالب بالتدخل للإفراج عنهم
إضراب المعتقلين الفلسطينيين في السجون المصرية يدخل يومه الخامس عشر

أكد أهالي المعتقلين الفلسطينيين في السجون المصرية، أن أبناءهم دخلوا حالة الخطر وهم لا يزالوا يخوضون اليوم الخامس عشر للإضراب المفتوح، محملين كل الأطراف المعنية المسئولية عن حياة أبنائنا وما يمكن أن يتعرضوا له.
وقال الأهالي خلال مؤتمر صحفي عقدوه بغزة، الأحد (6-3): " نتابع بقلق شديد إضراب أبنائنا في السجون المصرية عن الطعام في سجن العقرب وسجن برج العرب والذي يستمر لليوم الخامس عشر على التوالي، والذي كان نتيجة الظروف السيئة التي يعيشونها في السجون، إضافة إلى استمرار اعتقالهم في سجون عربية دون ذنب أو مخالفة".
وأضافوا: "كل هذا أدى بأبنائنا إلى اللجوء لهذا الخيار الصعب والذي يهدد حياتهم، ولكنهم رفعوا شعار " إما الإفراج وإما الموت".
وطالب أهالي المعتقلين السلطات المصرية بالإفراج الفوري عن المعتقلين الفلسطينيين المضربين الذين لا زالوا قابعين في سجن العقرب وبرج العرب وبعض السجون المصرية الأخرى، مؤكدين أن الذين تم الإفراج عنهم حتى الآن هم ثلاثة عشر من عمال الأنفاق باستثناء ثلاثة من أبناء الفصائل الفلسطينية.
كما طالبوا السلطات المصرية بالكشف عن مصير كل من "عبد الرحمن النجار وعلاء المنسي" والذين لا يعرف مكانهم منذ سنتين ونصف وحتى الآن، محملين إياها المسئولية الكاملة عن حياتهم.
كما طالب الأهالي، الحكومة الفلسطينية والفصائل الفلسطينية بتحمل مسئولياتها تجاه أبنائهم والعمل لدى الجانب المصري من أجل الإفراج عنهم.
ودعوا منظمات حقوق الإنسان المصرية والدولية بأخذ دورها في الدفاع عن أبناء الشعب الفلسطيني والسعي للإفراج عن المعتقلين.
وناشد الأهالي، كل أحرار العالم و على رأسهم الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي والقائمين على ثورة 25 يناير في مصر التدخل من أجل الإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين في السجون المصرية، وتأمين عودتهم لأهلهم وذويهم.

نقلا عن المركز الفلسطيني