مشاهدة النسخة كاملة : كلاب تهاجم الماشية وتثير الرعب بين السكان في كنكوصة


ام خديجة
03-06-2011, 10:33 AM
كلاب تهاجم الماشية وتثير الرعب بين السكان في كنكوصة

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__kilabe.jpg

عسكري يحاول قتل أحد الكلاب المسعورة إبان حملة للقضاء عليها بنواكشوط (الأخبار - أرشيف)

كنكوصة (الأخبار): يعيش سكان كنكوصة هذه الأيام حالة من الخوف على مواشيهم التي باتت غذاء سائغا لكلاب مسعورة تخشى المصالح البيطرية بالمدينة من إصابتها بداء "الكلب".

وقال مصادر أمنية لمراسل "الأخبار" أن ظاهرة هجوم كلاب مسعورة على حيوانات المدينة باتت تلاحظ على نطاق واسع خلال الأيام الأخيرة الماضية، وأن عدة حالات من هذا النوع رصدت في أماكن مختلفة من المدينة، خاصة قرية "الخلوة" التابعة لبلدية "تناها" وحي "أهل سيد احمد" بكنكوصه 2.

من جانبها أكدت مصادر حكومية لمراسل "الأخبار" أن الجهات الإدارية المعنية لا تخفي قلقها من الظاهرة وخاصة بعد انتشارها بشكل واسع منوهة إلى أنها رفعت الأمر إلى الجهات المعنية سعيا لاتخاذ التدابير اللازمة لذلك قبل تفاقم الوضع، مضيفة أنها ستقوم بحملة من التدابير العاجلة للقضاء على هذه الكلاب وغيرها وذلك بالتعاون مع البلدية.

وكذلك قال السيد صل رئيس مصلحة البيطرة بـ"كنكوصه" في اتصال هاتفي مع "الأخبار" أن المصلحة تحصلت على معلومات أولية تفيد بإمكانية أن تكون هذه الكلاب مصابة بمرض "الكَلَب" منبها إلى أن الأمر ليس بإمكانه تأكيده الآن بناء على هذه المعلومات الأولية، معللا "الأمر لا يزال يحتاج لبعض التحريات للتحقق من وجود المرض"، معربا عن خشيته من أن يبلغ الأمر بالكلاب حد الاعتداء على البشر.


نقلا عن الأخبار