مشاهدة النسخة كاملة : قيادي بفتح يؤكد وجود تحركات فتحاوية ضد عباس


أبو فاطمة
03-06-2011, 02:48 AM
قيادي بفتح يؤكد وجود تحركات فتحاوية ضد عباس

أكد قيادي في حركة فتح أن رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس أوعز لقيادات في مليشياته الأمنية بالتفاوض مع قيادات ميدانية في حركة فتح بدأت توجه في الآونة الأخيرة انتقادات لإدارة عباس وفياض، وتطالب بالتغيير على نمط الثورات العربية.
وأشار المصدر –الذي طلب عدم ذكر اسمه- إلى أن تحركات في رام الله ونابلس وجنين ضمت كوادر في حركة فتح طالبت بإصلاحات جذرية في الحركة وعبرت صراحة عن عدم رضاها عن الأوضاع الداخلية في الحركة والسلطة عموما، وقد بدأت في عقد اجتماعات تنظيمية ما أثار حفيظة مليشيا السلطة الأمنية.
وأضاف المصدر في حديث خاص لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن ميليشيا السلطة الأمنية وجهت لهذه الكوادر تحذيرات من أنها لن تقبل باستمرار عقد تلك اللقاءات والتجمعات، وأنها ستتعامل معها كما لو كانت تابعة لحركة حماس بسبب دقة الموقف المحلي والإقليمي وحساسيته.
وأكد على أنه بالرغم من أن تلك التحركات ما زالت قليلة ولم ترق إلى مستوى النهضة والتحول داخل حركة فتح، إلا أنه بات واضحا أن هزة عنيفة أحدثتها الثورات العربية لدى قطاع كبير في حركة فتح بدأ في التململ من الواقع الذي جرته إليه قيادته و"حكومة" فياض.
ونوه إلى وجود تحركات داخل حركة فتح تشير إلى الإمساك بزمام المبادرة من قبل تيار محمد دحلان بعد مرحلة من الانكفاء بفعل الصراع بين عباس ودحلان في المرحلة السابقة.
وكانت وكالة رويترز قد كشفت عن رسالة طالبت فيها حركة فتح رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس بإقالة سلام فياض من رئاسة الحكومة اللاشرعية في الضفة الغربية، حيث قال مسؤول في فتح بأن الرسالة التي وقعها مسؤولون كبار بالحركة أرسلت إلى عباس يوم السبت الماضي، إلا أن الأخير "لم يأخذ الرسالة على محمل الجد".
وأشارت رويترز إلى أن الرسالة تسلط الضوء على توتر سياسي عميق في قلب السلطة الفلسطينية في ظل الشعور الواضح بخيبة الأمل من جانب كثير من نشطاء فتح تجاه فياض، الذي لا يتمتع بقاعدة دعم سياسي كبيرة رغم تمتعه بسلطات واسعة.

نقلا عن المركز الفلسطيني