مشاهدة النسخة كاملة : وزير العدل يعد سجناء دار النعيم بتحسين ظروفهم


أبو فاطمة
03-05-2011, 02:22 PM
وزير العدل يعد سجناء دار النعيم بتحسين ظروفهم

وعد وزير العدل الموريتاني عابدين ولد الخير نزلاء سجن دار النعيم وسط العاصمة نواكشوط بتحسين ظروفهم المعيشية والصحية في أقرب الآجال.
وقال ولد الخير خلال زيارة قام بها صباح اليوم السبت 05/03/2011، لسجن دار النعيم، رفقة المدعي العام لمحكمة الاستئناف ووكيل الجمهورية بولاية نواكشوط والأمين العام لوزارة العدل ومسير السجون "إن الرئيس الموريتاني محمد ولد العزيز أعطي أوامر صارمة بضرورة تحسين ظروف السجناء وحل مشاكلهم المتعلقة بالصحة ونقص الأغذية".
من جانبه قال مسير سجن دار النعيم عبد الرحمن ولد الشيخ إن الجهات المعنية بتحسين ظروف السجناء، قدمت لهم زيادات معتبرة في الغذاء والدواء".
وقال ولد الشيخ في تصريح لمراسل وكالة أنباء "الأخبار" المستقلة، إن الزيادة التي قدمت حتى الآن هي 250 كلغ من الأرز يوميا بدل 200 كلغ، لصالح السجناء و60 لتر من الزيت بدل 40 لتر، إضافة إلي 120 كلغ من مادة "الماكرونه" بدل 100 كلغ.
يذكر أن زيارة وزير العدل لسجن دار النعيم شهدت غيابا تاما لمديرة السجن وبعض العاملين معها، وهو ما ترجمه بعض السجناء من عمال السجن القائمين علي إعداد الوجبات للنزلاء بعدم جديتها في القيام بمهامها، ولا مبالاتها بالأوامر الصارمة التي أعطاها الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز من أجل تحسين ظروف السجناء والعناية الفائقة بهم.

نقلا عن الأخبار