مشاهدة النسخة كاملة : رابطة الطلاب الموريتانيين بالسنغال تنظم ندوة صحية


ام خديجة
03-05-2011, 12:40 PM
رابطة الطلاب الموريتانيين بالسنغال تنظم ندوة صحية

دكار/الأخبار: نظمت رابطة الطلاب الموريتانيين بالسنغال ندوة صحية تحسيسية عن مخاطر أمراض المفاصل ، و تأثراتها الصحية علي الأفراد و قد استهل المحاضر البروفسير صهيب اندونغو عرضه بالتعرض للأسباب الرئيسية لأمراض المفاصل ، التي قال أن من أهمها شيخوخة المفاصل ، و الإصابات المفصلية ، و الأسباب النفسية، و عدم ممارسة الرياضة ، و زيادة الوزن يتعدز عليها ان تتحمل الوزن ، مبادرة العلاج في بداية ظهور المشاكل المتعلقة بالمفاصل كصحة المفاصل و الوزن و الرياضة .

و اضاف اندونغو أن من المخاطر الرئيسية التي ينجم عنها استفحال المرض في ما بعد عدم المبادرة بالعلاج في البداية,

رئيس الرابطة الدكتور عبد الله ولد محمد محمود قال في كلمة الإفتتاح أن الرابطة تسعي من خلال النشاط الي بناء ثقافة لدي الطلاب في مجال الوعي الصحي ، و تحدث الرئيس عن عزم الرابطة تنفيذ قافلة صحية قريبا في انواكشوط بالتعاون مع احدي بلديات العاصمة.

من ناحية أخري تحدث الرئيس عن تسجيل مجاني ل 30 طالب و الحصول علي 10 منح لبعض الطلاب,و قد وزعت علي هامش الندوة العدد الأول من نشرية المنتدي الصادرة عن الرابطة.

و قد شهدت الندوة مداخلات لبعض الأطباء الشباب كأختصاصي الجراحة الدكتور احمد بزيد ولد حمين ، و أختصاصي الأمراض العصبية الدكتور سامي ولد محمد لمين ، اختصاصي الأشعة الدكتور عبد الله ولد محمدن.


نقلا عن الأخبار