مشاهدة النسخة كاملة : الإخوان لن يشاركوا في الحكومة المصرية الجديدة


أبو فاطمة
03-05-2011, 11:12 AM
الإخوان لن يشاركوا في الحكومة المصرية الجديدة

أكد القيادي البارز في جماعة الإخوان المسلمين في مصر، الدكتور محمد البلتاجي عضو البرلمان السابق، أن جماعته لن تشارك في حكومة تسيير الأعمال التي كلف بتشكيلها الدكتور عصام شرف.
ونفى البلتاجي في تصريحات صحفية أي مساعي من قبل الجماعة لتولي حقيبة وزارية أو أكثر في الحكومة الجديدة، قائلا "لا نريد المشاركة في حكومة شرف"، بالرغم من العلاقة الجيدة التي تربط بين البلتاجي وشرف..
وأضاف البلتاجي، أن "المصلحة العامة هي الهدف الذي يسعى إليه الإخوان، وأنه سيتم إخلاء ميدان التحرير لمنح الحكومة الجديدة فرصة للوفاء بتعهداتها أمام الشعب المصري"، مشددا على "ضرورة حل جهاز أمن الدولة، ومعاقبة من أعطوا أوامر إطلاق النار على المتظاهرين خلال أيام ثورة الغضب، التي أطاحت بنظام الرئيس حسني مبارك".
وطالب البلتاجي، بضرورة وجود "نيابة عامة منتخبة من سلطة قضائية مستقلة، تفتح جميع ملفات الفساد، وتعيد الأموال المنهوبة للشعب"، مشددا على ضرورة أن "يقدم النائب العام المصري الدكتور عبد المجيد محمود اعتذارا للشعب المصري، عن قرارات الحبس الجائر التي اتخذت بحق الشرفاء خلال العهد الماضي، والتي كان متورطا في اتخاذها، إضافة إلى خطوات عملية ملموسة في معاقبة كل من أهان الشعب المصري طوال العقود الماضية" في إشارة إلى فترة حكم الرئيس المخلوع حسني مبارك.
وكان رئيس الحكومة الجديدة عصام شرف قد توجه عقب صلاة الجمعة أمس، إلى ميدان التحرير وألقى كلمة أمام جموع المصريين، تعهد خلالها باحترام إرادة الشعب وتحقيق مطالبه، مؤكدا أنه جاء إلى الميدان ليأخذ شرعيته من الجماهير.

نقلا عن المركز الفلسطيني