مشاهدة النسخة كاملة : رئيس وزراء من ميدان التحرير


ام نسيبة
03-05-2011, 10:07 AM
رئيس وزراء من ميدان التحرير

http://www.alquds.co.uk/today/04qpt999.jpg

جميل ان يذهب الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء المصري المكلف الى ميدان التحرير وسط القاهرة ويلتقي انصاره المتظاهرين الذين اصروا على اطاحة حكومة احمد شفيق والاتيان به لتولي قيادة الوزارة في هذه الفترة الانتقالية الحرجة من تاريخ مصر.
فالدكتور شرف لم يأت من رحم الفساد والشللية والبلطجية وعصابات النهب والسرقة، وانما من قلب ميدان الثورة الذي رابط فيه وتلاميذه لاكثر من ثلاثة اسابيع، مطالباً برحيل النظام الذي قزم مصر ودورها، ومطالباً بالتغيير الشامل.
انه اول رئيس وزراء في تاريخ مصر يستمد شرعيته مباشرة من الشعب، وليس من رأس النظام مثلما هو حال معظم من سبقوه، وفي مختلف العصور، ولهذا يحظى بثقة الغالبية الساحقة من ابناء الشعب المصري.
الثورة المصرية التي قامت على اكتاف الشباب ودماء الشهداء نجحت في الحصول على حكومة لتنفيذ جميع مطالبها في الديمقراطية والعدالة والحريات والقضاء المستقل والتنمية الحقيقية، مما سيصعد الضغوط على المجلس العسكري لالغاء حالة الطوارئ، والافراج عن جميع المعتقلين السياسيين، وفتح ملفات الفساد جميعاً، واعاد رسم خريطة الطريق الى نقل السلطة الى رئيس وحكومة منتخبين.
كان منظرا رائعا ان ينزل رئيس الوزراء الى الشارع، وما كان اروع منه التفاف الجماهير حوله، والحديث معه وجها لوجه، باعتباره واحدا منهم، وليس طارئا عليهم، يريد تحقيق احلامهم على ارض الواقع، وليس نهب الاموال والسعي لمصالح شخصية.
انه اسبوع تاريخي لا يقل اهمية عن الاسبوع الذي شهد اسقاط الرئيس المخلوع حسني مبارك، فبعد رحيل حكومة شفيق وبعض رموزها البشعة مثل احمد ابو الغيط ووزير عدل التزوير، اليوم السبت سنرى اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الرهيب يقف في قفص الاتهام بتهم تبدأ من غسيل الاموال، وقتل المتظاهرين وربما لا تنتهي بتهمة تفجير كنيسة القديسين في الاسكندرية، وهي تهم تكفي، في حال ادانته، لقضاء ما تبقى من عمره في احد سجون القاهرة، جنبا الى جنب مع المجرمين من امثاله، وهو الذي طالما اعتقل الابرياء وعذبهم ونشر الرعب والقمع، وختم مسيرته الدموية باطلاق النار دون رحمة لقتل شباب الثورة.
نتمنى ان نشهد في هذا الاسبوع ايضا مثول الرئيس المخلوع حسني مبارك وابنائه امام المدعي العام ومساعديه لاستجوابهم بشأن تهم الكسب غير المشروع الموجهة اليهم جميعا.
وتقديم تفسيرات لعشرات المليارات من الدولارات الموجودة في حساباتهم وكيفية الاستيلاء عليها، وهي اموال الشعب المصري الذي يعيش ظروفا صعبة للغاية بسبب فسادهم وبطانتهم.
ايام تاريخية تعيشها مصر بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى، فنحن لا نصدق اعيننا ان كل هذه الانجازات العظيمة تتحقق على ارض الواقع وفي غضون اسابيع معدودة، وبفضل عزيمة الشبان الثائرين العزل الا من الايمان بعدالة مطالبهم، وانتصار ثورتهم... يا لها من ايام جميلة.


نقلا عن القدس العربي