مشاهدة النسخة كاملة : عباس يقاطع القمة إذا حضر مشعل


hamees
02-13-2010, 05:11 AM
عباس يقاطع القمة إذا حضر مشعل


http://www.aljazeera.net/mritems/images/2010/1/4/1_963017_1_23.jpg
محمود عباس يخشى من ردة فعل مصرية على لقائه بخالد مشعل بالقمة (رويترز)

الجزيرة نت-خاص
علمت الجزيرة نت من مصادر فلسطينية واسعة الاطلاع أن رئيس السلطة محمود عباس أبلغ ليبيا ومصر والسعودية والأردن أنه لن يحضر القمة العربية المقررة في 27 من شهر مارس/آذار المقبل في ليبيا إذا حضرها رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل.

وأشارت المصادر إلى أن السلطة الفلسطينية تمتلك معلومات عن محاولة ليبية تدعمها سوريا لدعوة مشعل إلى حضور القمة، ومن خلالها يتم جمعه مع عباس ويتم التوقيع على ورقة المصالحة المصرية التي هي في الأصل موضع خلاف بين حماس والقاهرة.

وقالت المصادر إن عباس يخشى من ردة فعل مصرية على مثل هذا اللقاء، لذلك أبلغ الدول المعنية برفض لقاء مشعل قبل توقيع حماس على ورقة المصالحة المصرية كما هي دون أي تغيير أو حتى إضافة بنود جديدة.

وبينت المصادر أن رئيس السلطة عباس تلقى دعوة رسمية من الزعيم الليبي معمر القذافي لزيارة طرابلس من أجل نقاش موضوع المصالحة مع حركة حماس قبل القمة العربية الدورية القادمة.

وأوضحت المصادر أن السلطة تذرعت بتضارب المواعيد لرفض زيارة طرابلس، لكن عباس قد يزورها إذا حصل على موافقة مصرية.

وقالت المصادر إن السلطة الفلسطينية تعول على دور روسي في إقناع حركة حماس بالتوقيع على ورقة المصالحة المصرية دون فتحها أو التعديل عليها، وإن عباس طلب ذلك من وزير الخارجية الروسي الذي التقى به قبل أسبوعين ووعده الأخير بالحديث في الموضوع مع مشعل الذي التقى به بعد ذلك.

ولا تزال المصالحة الفلسطينية تراوح مكانها نتيجة رفض الراعي المصري تعديل بنود لم يتم التوافق عليها في لقاءات حماس مع حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، وتصر حماس على ضرورة إضافة هذه البنود فيما تصر القاهرة على وضع الملاحظات بعد التوقيع وتطبيقها عند البدء في تنفيذ الورقة المصرية على الأرض.

المصدر: الجزيرة

hamees
02-13-2010, 05:13 AM
وهذه بعض الردود التي كتبت حول هذ الخبر:

1- جهاد اسامه الظواهري
من ارض الله
عباس يقاطع القمة إذا حضر مشعل، خلاص نقاطع مشعل ،ما رايك بحضور عمك نتن اهو او خالك ايهود المرت بدل مشعل، بالله عليكم رئيس يقول إنه يخشى من ردة فعل مصرية على اللقاء المصالحه،وهذا يدل ان نظام مصري لايريد المصالحه لاسترضاء امريكا واسرائيل حتى يحصل على فتات امريكيه حقا نظام تسول

2- د.محمد مجدي سعيد
مسقط
خير لنا أن لا تحضر لأن حضورك لن يقدم ولن يؤخر وربما قد يثير مشاكل نحن في غنى عنها

3- محمد
المغرب
أتمنى عدم دعوة فلسطين للقمة لأن عباس انتهت مدة ولايته ولا يريد صلحا أصلا فلسطين ليست دولة فليحرروا أنفسهم أولا كما فعلنا نحن ضد الاستعمار الفرنسي قبل أن يمثلوا دور الزعيم


4- حسن المصباحي
أنا خجلان
صراحة عباس أنا أحس بالخجل بدل منك تقابل اليهود أينما حلوا وارتحلوا وتعانقهم وتقبلهم وترفض لقاء المجاهد مشعل والله سيكون لك الشرف أن تجالس أهل العزة وخير خلق الله المرابطين والصامدين بوجه الإحتلال.


5- سلومي

هههههههههه لو ما حضرت يا عباس القمة بتفوتك جمع التبرعات من لدول

6- خالد

يا عباس لا بد من اسرائيل تعملك تمثال ويطلقون على اسمة تمثال النضال الاسرائيلي


تحياتي

أبو فاطمة
02-13-2010, 11:01 AM
إذالم يحضر عباس القمة العربية فلن تخسر القضية الفلسطينية أي شيئ بل ربما تربح وخاصة إذا حضر المجاهد والقائد خالد مشعل , فغياب المنتج الأمريكي الذي انتهت صلاحيته والمستعمل من طرف النظام المصري أفضل من حضوره.
شكرا لك أميرة وشكرا لكل المعلقين