مشاهدة النسخة كاملة : مئات المتظاهرين يتوافدون على "ساحة بلوكات" وسط العاصمة نواكشوط


ام خديجة
03-04-2011, 04:43 PM
مئات المتظاهرين يتوافدون على "ساحة بلوكات"؛ وسط العاصمة نواكشوط

http://www.saharamedias.net/smedia/images/stories/manif/IMG_0032_thumb_medium0_180.JPG

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__blo.jpg

أم كلثوم غنت في مهرجان الجمعة "أنا الشعب لا أعرف المستحيلا..."!!

بدأ مئات الشباب الموريتاني؛ في ظل غياب تام لأية مظاهر أمنية، التوافد على "ساحة بلوكات"؛ وسط العاصمة نواكشوط، استجابة للدعوة التي أطلقتها "منسقية شباب 25 فبراير"، لحضور مهرجان خطابي تنظمه المنسقية مساء اليوم الجمعة.

وتميز مهرجان اليوم عن سابقيه، الجمعة والثلاثاء الماضيين، بإحضار لجنة التنظيم لمولد كهربائي، ونشر مكبرات الصوت في مختلف أرجاء الميدان.

وتوقع محمد الأمين ولد عبد الله؛ عضو اللجنة الإعلامية لمنسقية شباب 25 فبراير، في تصريح لصحراء ميديا، تسجيل حضور كثيف للشباب الموريتاني، وذلك "اعتمادا على التعبئة التي قمنا بها خلال الأيام الأخيرة، وبناء على النسبة التي سجلها حضور مهرجان الثلاثاء الذي أذهل الجميع"؛ بحسب تعبيره.

ووعد ولد عبد الله باستمرار تظاهرة اليوم "إلى غاية الساعة الثامنة مساء"، مشيرا إلى أن الهدف من تلك التظاهرات هو "تحقيق إصلاح جذري يشمل جميع مناحي الحياة".

وقال مراسل صحراء ميديا في الميدان إن المتظاهرين يهتفون بشعارات من أبرزها "الشعب يريد إصلاح النظام"، بالإضافة إلى حملهم للافتات تحمل شعارات من قبيل:

ـ لا لإعلام الكذب

ـ إرادة الشباب لا تقهر

ـ موريتانيا واحدة دين واحد معاناة واحدة

ـ إصلاح التعليم ضمان لمستقبل أفضل

كما أن المشرفين على تنظيم التظاهرة اختاروا أغنية المطربة المصرية الراحلة أم كلثوم "أنا الشعب لا أعرف المستحيلا..." لتصدح بها عبر مكبرات الصوت، "لتلهب الحماس، وتؤكد على وحدة أهداف ومصير الشعوب العربية"؛ كما قال أحد المنظمين.


نقلا عن صحراء ميد يا +الأخبار

ام خديجة
03-04-2011, 06:16 PM
وهذه صورة بعد ساعة من أخذ الصرة الأولى


http://img846.imageshack.us/img846/3340/bloc2thumbmedium0180.jpg (http://www.mushahed.net/vb)


أفاد مراسل صحراء ميديا؛ في "ساحة بلوكات"، بقلب العاصمة الموريتانية نواكشوط، بأن المتظاهرين بدأوا في ترديد شعارات تحمل حكومة مولاي ولد محمد لغظف مسؤولية ما وصفوه بالفشل في كافة المجالات.

وطالب المتظاهرون الشباب الحكومة بالاستماع إلى مطالبهم، وأن تقر بمشروعيتها، مؤكدين أنه من واجبها التحرك من أجل الاستجابة لمطالب الشباب "ما دامت الأمور سلمية، قبل ان تأخذ منحى آخر"؛ بحسب تعبيرهم.

وقال المتظاهرون إنه "من غير المعقول ألا يجد البعض من حملة الشهادات العاطلين عن العمل ما يسد به رمقه، وهناك آخرون في السلطة لا يكترثون بذلك"، مشيرين إلى أن "أوضاع البلد مزرية، وخير دليل على ذلك أزمة فصاله"؛ على وصفهم.

وأضافوا أن أهل فصاله "لا يمكن اتهامهم بأنهم ينضوون تحت لواء مجموعة الفيس بوك.. ولا أنهم حملة شهادات مثيرين للشغب، ولا أنهم من شباب 25 فبراير"، قائلين إنهم "يعيشون في مركز يقع في أقصى شرق البلاد، وغالبيتهم غير متعلمين، وأنهم بالتالي ثاروا على سوء الأوضاع المعيشية بسبب الجوع والعطش والمرض.

وأعلن المتظاهرون دعمهم لأهل فصاله، وندعو الجميع إلى دعمهم ومؤازرتهم "في المحنة التي طالت مختلف مناطق البلاد بسبب عجز الحكومة الحالية":

كما رفضت شعارات المتظاهرين الشباب، وجود الأحزاب السياسية في حراكها، معلنة أن الأحزاب أثبتت فشلها، وأن التظاهرة شبابية خالصة؛ بحسب تعبيرهم.

وأكد المتظاهرون أن عدد العاطلين عن العمل في موريتانيا بلغ ربع مليون مواطن، "وهي نسبة مرفوضة في دولة غنية"؛ على حد وصفهم.


صحراء ميديا

ام خديجة
03-04-2011, 08:24 PM
"منسقية شباب 25 فبراير" تحذر الموالاة والمعارضة من "تسييس" تظاهراتها

http://img291.imageshack.us/img291/1633/sou1thumbmedium0180.jpg

http://www.saharamedias.net/smedia/images/stories/manif/IMG_0023_thumb_medium0_180.JPG

حذرت "منسقية شباب 25 فبراير" في موريتانيا السياسيين في كل من الموالاة والمعارضة، مما وصفته بتسييس تظاهراتها الهادفة إلى الإصلاح.

وقالت المنسقية؛ في مهرجان جماهيري نظمته مساء اليوم في "ساحة بلوكات" بنواكشوط، إن ما تقوم به هو "ثورة فقراء الشعب الموريتاني دون تمييز"، مؤكدة أن "المعارضة عجزت عن تقديم النموذج المنتظر منها، والموالاة فشلت في تحقيق ما تعهدت به"؛ بحسب تعبير المنسقية.

وحذر المتظاهرون من وصفوهم بالمندسين من "محاولات الاستقطاب التي يقومون بها"، مؤكدين أن "التظاهر مستمر حتى تتم الاستجابة لمطالب الشباب".

وأضافوا أن "الثورة تعتمد الإسلام كدين وكمرجعية لكل شيئ، والعدالة الاجتماعية كهدف"، مشيرين إلى أن "الشعب عانىن على عقود مضت، من أمراض القبيلية والجهوية والمحسوبية، وآن له أن يتجاوزها إلى الأفضل، وإلى قضايا تخدم جميع الشرائح الموريتانية دون استثناء"؛ على حد وصفهم.

وطالب بأن تكون ساحة بلوكات "هايد بارك" في نواكشوط، لتظل متنفسا لكل الآراء والمظالم، رافضين قرار تحويلها إلى أملاك خاصة.


نقلا عن صحراء مييا