مشاهدة النسخة كاملة : وصول الفوج الخامس من ليبيا ويحمل 112 شخصا


ام خديجة
03-04-2011, 02:39 PM
وصول الفوج الخامس من ليبيا ويحمل 112 شخصا

http://img835.imageshack.us/img835/9305/indexphprexresize300wmo.jpg

الأخبار+ وكالات: وصلت إلى نواكشوط فجر اليوم الجمعة خامس الرحلات الجوية التي تنظمها الحكومة الموريتانية لإجلاء رعاياها الراغبين في العودة من ليبيا.

ووصل على متن طائرة من نوع بوينغ 737 تابعة للموريتانية للطيران، 112 راكبا من بينهم نساء وأطفال.

ويعيش الموريتانيون في ليبيا حالة من الخوف بسبب تورط بعض أعضاء اللجان الثورية في قمع المواطنين الليبيين ضمن مرتزقة أفارقة استعان بهم القذافي لتوطيد أركان حكمه مقابل حفنة من المال.

إلى ذلك شنت القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي صباح الجمعة غارة جوية استهدفت قاعدة عسكرية خاضعة لسيطرة المعارضين بالقرب من اجدابيا (شرق) فيما دعا معارضو القذافي في العاصمة طرابلس الى الخروج في احتجاجات جديدة.

وأعلن ضابط ليبي انضم إلى صفوف الثوار، أن طائرات النظام تغير منذ الصباح على مطار البريقة ومواقع للمعارضين في المدينة، فيما تواترت أنباء عن أن قوات موالية للنظام تحشد عناصرها في رأس لانوف القريبة، استعداداً للهجوم مجدداً على البريقة.

http://img832.imageshack.us/img832/9950/indexphprexresize300wli.jpg

ثوار ليبيا يسيطرون على معظم المدن الشرقية

وكثف الثوار المناهضون لحكم القذافي دفاعاتهم، وتسلحوا بقاذفات صواريخ ومدافع مضادة للدبابات، وطائرات ودبابات في إجدابيا لصد أي هجوم جديد من القوات الموالية للقذافي.

ويقول خبراء إن القذافي يؤمن بشدة بأنه تجسيد لبلاده وانه يفضل أن تسقط ليبيا على الرضوخ لانتفاضة بدأت منذ أسبوعين ضد حكمه الشمولي المستمر منذ 41 عاما، مؤكدين أنه على الرغم من أن القذافي فقد السيطرة على أجزاء كبيرة من شرق البلاد فانه يفضل فيما يبدو أن يحول ليبيا الى أنقاض كما حدث في الصومال على أن يتخلى عن الحكم.

واندلعت في ليبيا الانتفاضة الاكثر دموية ضد الحكام الشموليين في المنطقة بعد اعتقال محام معني بالدفاع عن حقوق الإنسان في بنغازي يوم 14 فبراير.
وانتشرت الانتفاضة سريعا إذ يطالب ليبيون من جميع دروب الحياة من مهنيين وأكاديميين ورجال قبائل وجنود سابقين وطلبة بإنهاء حكم القذافي القمعي.


نقلا عن الأخبار