مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ النووي نائبا لرئيس رابطة علماء المسلمين


ام خديجة
03-04-2011, 02:02 PM
الشيخ النووي نائبا لرئيس رابطة علماء المسلمين

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__naoiauiy.jpg

الشيخ محمد سيديا ولد اجدود الملقب النووي

اختارت الجمعية التأسيسية لرابطة علماء المسلمين الشيخ محمد سيديا ولد اجدود النووي نائبا لرئيسها وذلك ضمن عدة تغييرات في قيادة الرابطة، شملت تعيين نائيبين آخرين للرئيس، طبقا لما نقل موقع المسلم الذي يشرف عليه الداعية الإسلامي المعروف ناصر بن سليمان العمر.

فقد اختارت الرابطة في اجتماع عقدته في اسطنبول أمس الخميس ثلاثة نواب للرئيس هم الشيخ الدكتور عبد الرحمن المحمود من السعودية والشيخ علي السالوس من مصر والشيخ من محمد سيديا ولد اجدود النووي من موريتانيا وبقيت رئاسة الرابطة للشيخ الأمين الحاج من السودان.
وأفاد موقع "المسلم" أن الرابطة اختارت أيضا الشيخ الدكتور ناصر بن سليمان العمر أمينا عاما لها وتم تعيين الشيخ الدكتور عبد المحسن المطيري من الكويت أمينا مساعدا والشيخ الدكتور عبد الرحمن التركي من السعودية أمينا مساعدا .

وقد أصدرت الرابطة حسب مواقع المسلم البيان الختامي لمؤتمرها الأول مساء الخميس الموافق 28 ربيع الأول 1432هـ، وتم التأكيد فيه على أن "صلاح الأمة مرهون بصلاح علمائها وحكامها فهم الولاة وقادة البلاد وقدوة العباد ، وان إحياء الربانية فريضة شرعية وضرورة مجتمعية وأن تجديد الدين ، ورعاية الحقوق الإنسانية، والحريات المنضبطة بالضوابط الشرعية، وقيادة الأمة وإرشادها في مهماتها وملماتها، منوط بأهل العلم الربانيين .

ودعا البيان العلماء جميعا إلى وحدة الكلمة والتصدي لمخاطر الاستعمار الغربي بشكل أشكاله وصوره وإنهاض الأمة لاسترداد كرامتها وعزتها والاحتساب على الظالمين ونصرة المظلومين ومناصحة الحكام عبر هيئات ومجالس رعية مستقلة عن الأنظمة
وحيت الرابطة في بيانها انجازات الأمة في تونس ومصر و ذكر بان التغيير الحقيقي هو ما يبدأ من القلوب توبة إلى الله، واعتصاماً بهداه ، وتهيب بكل القوى السياسية والاجتماعية أن تقوم على تحقيق الصلاح ومحاربة الفساد بكل صوره .

وفيما يتعلق بالأحداث في ليبيا، أكد البيان وقوف الرابطة خلف جهاد الشعب الليبي للتحرر من نظامه الفاسد وقائده الباغي على أهله .


نقلا عن الأخبار