مشاهدة النسخة كاملة : المجموعة الإفريقية تتجتمع لحل الأزمة في ساحل العاج


ام خديجة
03-04-2011, 11:51 AM
المجموعة الإفريقية تتجتمع لحل الأزمة في ساحل العاج

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__panel.jpg

لجنة الرؤساء الأفارقة المكلفة بحل أزمة ساحل العاج (الأخبار - أرشيف)

نواكشوط (الأخبار): من المقرر أن ينعقد اليوم الجمعة 04/03/2011 بنواكشوط اجتماع المجموعة الإفريقية المكلفة بحل الأزمة القائمة بساحل العاج منذ الإعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة بها.

وسيترأس الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز اجتماع المجموعة رفيعة المستوى المكلفة من طرف الاتحاد الإفريقي بتسوية الأزمة القائمة بساحل العاج منذ الإعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة هناك.

وكانت وفودا من الاتحاد الإفريقي والمنظمة الاقتصادية لغرب إفريقيا والأمم المتحدة قد بدأت تصل نواكشوط في ساعات متأخرة من ليل الخميس وحتى فجر اليوم الجمعة وذلك للمشاركة في اجتماعات المجموعة المذكورة.

ووصل نواكشوط منذ مساء الخميس وحتى فجر اليوم الجمعة رؤساء دولتي جنوب إفريقيا السيد جاكوب زوما، وجمهورية تشاد السيد إدريس دبي أتنو، وكذلك السيدين جان إبينغ رئيس مفوضية الاتحاد ورمضان لعمامره المفوض المكلف بالأمن والسلم بالإضافة إلى السيد سعيد جنيت الممثل الخاص للامين العام للأمم المتحدة في غرب إفريقيا والسيد جيمس فيكتور جيبو، ممثل المنظمة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا.

وكانت المجموعة قد أعلنت في وقت سابق أن كل اجتماعاتها المقررة لحل الأزمة سيتم عقدها بنواكشوط.

ويعد هذا الاجتماع ثاني اجتماع تعقده المجموعة بنواكشوط، وهو الاجتماع الذي تعلق عليه المجموعة الإفريقية آمالا كبيرة في حل الأزمة بساحل العاج خاصة بغد تجدد الأحداث الدامية بها ابتداء من يوم الثلاثاء الذي اعتبر اليوم الأكثر دموية في الدولة الإفريقية التي تشهد أعمال عنف متتالية منذ أن امتنع الرئيس المهزوم لوران اغباغبو من مغادرة الرئيس لإفساح المجال للرئيس الفائز بالسباق الرئاسي حسن وترا.



وقد انبثقت المجموعة رفيعة المستوى عن قمة مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي التي التأمت في أديس أبابا في 28 يناير 2011، برئاسة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.

وتتشكل المجموعة رفيعة المستوى من موريتانيا وجنوب إفريقيا وتشاد وبوركينا فاسو وتنزانيا ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي ورئيس المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا.


نقلا عن الأخبار