مشاهدة النسخة كاملة : نوكشوط سفارة فلسطين تنفى وجود تمييز بين أفراد جاليتها


ام خديجة
03-03-2011, 03:39 PM
نوكشوط سفارة فلسطين تنفى وجود تمييز بين أفراد جاليتها

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=200w__eboelhigaa.jp g

سفير فلسطين في نواكشوط عدنان أبو الهيجان (الأخبار- أرشيف)

نواكشوط/الأخبار: نفت السفارة الفلسطينية بنواكشوط وجود أي تمييز بين أفراد الجالية الفلسطينية بموريتانيا، مؤكدة أن من تظاهروا أمس أمام القصر الرئاسي بنواكشوط "لا يمثلون إلا أنفسهم" والعديد منهم يقاطع السفارة ولم يتقدم لها بأي طلب وأن البعض الآخر لم يمضي على وصوله إلى موريتانيا سوى فترة وجيزة.

وقال بيان للسفارة الفلسطينية بنواكشوط مساء اليوم الخميس إن " التأخير الحاصل في الفترة الأخيرة فيما يتعلق بالإقامة أو من يحملون جوازات سفر موريتانية سوف يتم حله قريبًا بالتعاون مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون التي نشكرها على الجهود التي تبذلها لحل هذه الإشكالية".

وقال البيان إن 98% من أبناء الجالية المقيمة هم من قطاع غزة، "وبالتالي فكيف يتسنى للسفير بأن يميز بين طرف وآخر من أبناء الجالية" يضيف البيان.

واتهم العشرات من أفراد الجالية الفلسطينية بموريتانيا سفيرهم بالامتناع عن استصدار جوازات سفر لهم أو تمديد المنتهي منها أو مقابلتهم على خلفية أنهم يتحدرون من قطاع غزة، مؤكدين أنهم يتعرضون للإقصاء لدى تقدمهم بطلبات الحصول على جوازات السفر، كما يتم تضييق الخناق عليهم من خلال صعوبة حصولهم على وثائق الإقامة أيضا.


نقلا عن الأخبار