مشاهدة النسخة كاملة : الإفراج عن قياديين بجماعة الإخوان


أبو فاطمة
03-03-2011, 02:48 AM
الإفراج عن قياديين بجماعة الإخوان المصرية لـ "أسباب صحية"

أفرجت وزارة الداخلية المصرية مساء اليوم الأربعاء (3/2) عن القياديين بجماعة الإخوان المسلمين، المهندس خيرت الشاطر، ورجل الأعمال حسن عز الدين مالك، "إفراجاً صحياً"، في ضوء ما انتهت إليه اللجنة الطبية الشرعية بشأن وضعهما الصحي، الذي استلزم الإفراج عنهما حفاظا على حياتهما.
ويقضي الشاطر ومالك عقوبة في السجن لمدة سبع سنوات في قضية "تنظيم ميلشيات جامعة الأزهر"، التي ضمت 40 متهما، والصادرة عن المحكمة العسكرية في نيسان (إبريل) عام 2008.
وجاء قرار الإفراج عن المهندس خيرت الشاطر ورجل الأعمال حسن مالك، بحسب الداخلية المصرية، "بعد الكشف الطبي عليهما، بمعرفة اللجنة الطبية الشرعية، والتي انتهت في تقريرها بشأنهما إلى أن حالة كل منهما الصحية تستلزم الإفراج الصحي حرصا على حياتهما".
وتضمن قرار الإفراج أن يتم تطبيق الإجراءات التي حددها القانون بشأن من يفرج عنه صحياً، من ضرورة قيامه بالإبلاغ عن نقل محل إقامته حالة تغييره له، إلى جانب عرضه على الكشف الطبي كل ستة أشهر لبيان ما إذا كان قد تماثل للشفاء من عدمه.
وأثار قرار الإفراج عنها فرحة بين أسرتيهما، فيما اعتبره مراقبون استمراراً للعلاقات الحسنة بين قيادة الجيش المصري وجماعة الإخوان المسلمين.

نقلا عن المركز الفلسطيني