مشاهدة النسخة كاملة : مبادرة الانعتاق تطالب بإقالة وزير الاتصال


ام خديجة
03-02-2011, 04:14 PM
مبادرة الانعتاق تطالب بإقالة وزير الاتصال

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__br1.jpg

أنصار حركة الانعتاق خلال وقفتهم الاحتجاجية أمام وزارة الاتصال زوال اليوم(الأخبار)

نواكشوط / الأخبار: طالب أنصار مبادرة الانعتاق التي يقودها الناشط بيرام ولد أعبيدي بإقالة وزير الاتصال الحالي حمدي ولد محجوبي ومدير التلفزيون الموريتاني، وذلك "بعد تسخير التلفزيون الوطني لإبراهيم ولد بكار فال، لتوجيه تهم ملفقة لبيرام ولد أعبيدي ورفاقه" حسب قولهم.

وقال المتحدث باسم المبادرة الشيخ ولد عابدين في تصريح للأخبار إنه يطالب بإقالة وزير الاتصال وباقي مدراء وسائل الإعلام الرسمية، إثر "التغطية غير المتوازنة لقضية عرفات 1 " مضيفا أن وزير الاتصال ومدراء وسائل الأعلام الرسمية سمحوا لمؤسساتهم بأن تكون منابر توجه من خلالها "رسائل كاذبة عن تعرض منزل إبراهيم بكار فال شقيق أم المؤمنين بنت بكار فال لسرقة من طرف بعض مناصري الحركة" نافيا أن يكون المنزل تعرض للسرقة من طرف أنصار الحركة.

وتظاهر العشرات من أنصار بيرام ولد أعبيدي ومنتسبي مبادرة الانعتاق أمام وزارة الاتصال زوال اليوم مرددين شعرات، مناهضة لما اعتبروها مواقف غير مهنية لوسائل الإعلامية الرسمية من موضوع العبودية.

وطالب القيادي في المبادرة حمادي ولد أحبوس في تصريح للأخبار وسائل الإعلام الموريتانية بتبني موضوع العبودية والعمل من أجل القضاء بشكل نهائي عليها، مضيفا أن حالة الاستعباد التي اكتشفوها مؤخرا في عرفات دليل واضح على أن انتشار العبودية حتى في العاصمة نواكشوط.


نقلا عن الأخبار