مشاهدة النسخة كاملة : موريتانيا تصادر نسخا من مصحف محرف طبعته جهة اجنبية ووزعته في البلد


ام خديجة
03-02-2011, 02:38 PM
موريتانيا تصادر نسخا من مصحف محرف طبعته جهة اجنبية ووزعته في البلد


أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الاصلي عن اكتشافها وجود مصحف محرف في أسواق ومكتبات العاصمة نواكشوط وقيامها بمصادرة النسخ التى عثرت عليها منه.

وقال مدير التوجيه الإسلامي بالوزارة سيدي محمد ولد الشواف في تصريحات للتلفزة الموريتانية ليلة امس انه وبعد عناء وبحث وجدت الوزارة الجهة التى قامت بطباعة وتوزيع المصحف واستدعت ممثلها واطلعته على الاخطاء الواردة في بعض السور والايات القرءانية.



وأضاف ولد الشواف لقد سحبت الوزارة نسخا من بعض المكتبات بعدما تاكدت من وجود تحريف في بعض الآيات في الجزء المجزئ من المصحف وبالتحديد في آيات من سورة البقرة حيث استبدلت الاية "واستعينوا ا بالصبر والصلاة" وحلت محلها "واستعينوا بالصبر على بني اسرائيل" ، كما لوحظ ان الايات الواردة ما بين الاية 45 والاية 243 غير موجودة.

واضاف ولد الشواف "ان اخطاء اخرى قد تم ضبطها داعيا كل الذين اقتنوا المصحف المذكور الى تحييده حتى لا يتم الاعتماد عليه ممن لا يحفظون القرءان حفظا صحيحا.

وتعتبر هذه اول مرة يجري فيها العثور على مصحف به تحريف او اخطاء في موريتانيا ، واعلنت وزارة الشؤون الاسلامية قرب انتهاء طباعة مصحف موريتاني أمر الرئيس ولد عبد العزيز بطباعته على القراءات المشهورة في البلد


نقلا عن صحراء ميديا