مشاهدة النسخة كاملة : تجدد المظاهرات بمدينة لعيون وإجراءات حكومية لاحتواء الأزمة


ام خديجة
03-02-2011, 12:29 PM
تجدد المظاهرات بمدينة لعيون وإجراءات حكومية لاحتواء الأزمة

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__ayoun_4.jpg

المظاهرات تجددت بالمدينة رغم تراجع أسعار الخبز ( تصوير الأخبار)

الأخبار/ ( نواكشوط) : تجددت المظاهرات المطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية لليوم الثاني بمدينة لعيون شرق موريتانيا وسط حالة من الاستنفار الأمني بالمدينة دون اللجوء للقوة في وجه المتظاهرين.

ويقول مراسل "الأخبار" بمدينة لعيون إن الدراسة شبه مشلولة داخل الثانوية وإن عددا من طلابها نزلوا إلي السوق في مظاهرات سلمية مطالبين بتحسين الأوضاع المعيشية للسكان ، بينما أغلقت المحال التجارية أبوابها وانتشر رجال الحرس والشرطة قرب المدارس والمراكز الحيوية بالمدينة خوفا من وقوع عمليات نهب.

وقال المراسل إن أسعار الخبز تراجعت بالمدينة إلي مستواها العادي بعد اتفاق بين أصحاب المخابز والإدارة يقضي ببيع دقيق القمح بسبعة آلاف أوقية بدل عشرة آلاف ، غير أن الوضع لا يزال متوترا رغم المساعي التي تبذلها الإدارة لاحتواء الموقف المتفجر منذ يوم أمس الثلاثاء.

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=200w__chaikh.abdala hi.jpg

هل ينجح الوالي في احتواء أزمة الخبز بالمدينة؟

ونقل المراسل عن مصادر أمنية بالمدينة قولها إن الشرطة أخلت سبيل الأشخاص الخمسة الذين تم توقيفهم بالأمس قرب مفوضية الأمن الغذائي وإن السلطات الإدارية عمدت إلي الاتصال برؤساء المصالح التربوية لاحتواء غضب التلاميذ ولمنع دخول عناصر أخري على الخط ركوبا للموجة الحالية.

ومع دخول المظاهرات يومها الثاني تعيش الساحة السياسية حالة من الترقب وسط مخاوف من انتقال عدوي المظاهرات إلي أماكن أخري وسط حالة من الغضب الشعبي بفعل تدهور الأوضاع المعيشية وغياب أي إجراءات ناجعة لمواجهة الظاهرة.

وتحمل أوساط معارضة وأخري في الأغلبية حكومة الوزير الأول مولاي ولد محمد لغظف مسؤولية تدهور الأوضاع داخل البلد بفعل السياسات المرتبكة وما يقال عن ضلوع كبار المسؤولين في عمليات فساد ونهب للأموال العمومية.

وتقول الحكومة إنها أعدت خططا لمواجهة الأوضاع وإن البلاد تعيش وضعية هي الأحسن منذ عقود مستغربة ما أسمته بإنكار الجميل وعدم الاعتراف بالمنجزات.


نقلا عنالأخبار