مشاهدة النسخة كاملة : إلغاء قرار حظر السيارات المستوردة من أوربا


ابو نسيبة
03-01-2011, 04:19 PM
إلغاء قرار حظر السيارات المستوردة من أوربا

قرر الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إلغاء أسعار الجمركة العالية للسيارات المستوردة من أوربا ، وإلغاء القانون المحدد لعمر السيارة المستوردة عد لقاء ضمه مع عدد من باعة السيارات بموريتانيا .
وقال محمد فال ولد محمد محمود وهو تاجر سيارات بين موريتانيا وأوربا إن الرئيس استقبل عدة أشخاص من مستوردي السيارات الأوربية المستعملة (البرص) واستمع إلي مطالبهم بشأن تخفيض أسعار الجمركة وإلغاء تحديد سنوات الاستعمال بعد الضرر الذي أحدثه القرار بالعاملين في القطاع خلال السنة الماضية.
وقرر الرئيس – وفق ما نقله التجار عنه- إعادة أسعار الجمركة إلي وضعها قبل سنة 2010 والسماح بإستراد كل السيارات بغض النظر عن سنوات العمل التي أمضتها في الخدمة.
وأعرب ولد محمد محمود ورفاقه عن ارتياحهم للقرار الذي وصفوه بالشجاع بعد الخسائر الفادحة التي تكبدها القطاع وأثرت على العاملين فيه لعدة أشهر .
وكان المئات من العاملين في مجال قطاع السيارات المستعملة قد طالبوا في حديث قبل أيام مع "الأخبار" الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بحل أزمتهم المتمثلة في ارتفاع الضرائب ومصادرة السيارات التي يجلبونها من الخارج دون وجه حق" علي حد تعبيرهم.
وقال أحمد بزيد ولد محمد الأمين ومحمد ولد عليون المتحدثون باسم (قطاع السيارات المستعمل)، في تصريح لوكالة أنباء "الأخبار" المستقلة إن قانون الجمركة الأخير يعتبر نكسة حقيقية بالنسبة للمئات من المواطنين العاملين في هذا المجال، كما أن مضاعفة سعر الحاوية في ميناء نواكشوط هو الآخر زاد من ضرر هؤلاء المواطنين الذين يعيلون مئات الأسر.
وطالب المعنيون بضرورة تلبية مطالبهم قبل النزول إلي الشارع، ملفتين إلي أن القطاع يساعد بشكل كبير في امتصاص البطالة التي تنتشر في أوساط الشباب في البلد.

نقلا عن الأخبار