مشاهدة النسخة كاملة : شهيدان و10 معتقلين في غزة واعتقال 25 فلسطينياً في الضفة


ابن تيارت
02-12-2010, 11:42 AM
الاحتلال يزعم إحباط عملية في الداخل
شهيدان و10 معتقلين في غزة واعتقال 25 فلسطينياً في الضفة


استشهد مقاومان فلسطينيان، أحدهما في “مهمة جهادية خاصة”، وآخر في قصف “إسرائيلي” استهدف مقاومين تصدوا لعملية اجتياح مفاجئة شرق مدينة غزة . وقالت مصادر أمنية وطبية إن المقاوم في سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي فارس جابر (26 عاماً) من سكان حي الشيخ رضوان في مدينة غزة، استشهد، أمس، خلال تصديه لقوات الاحتلال التي اجتاحت شرق المدينة .

كما أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكرية لحركة “حماس” استشهاد المقاوم محمد حسونة (22 عاماً) من سكان حي الشيخ رضوان، في “مهمة جهادية” .وشهدت مناطق عدة متاخمة للسياج الحدودي الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة عام 48 تحركات مكثفة لقوات الاحتلال، وسط تحليق مكثف من الطيران . وقالت مصادر طبية ومحلية إن ثلاث طفلات شقيقات أصبن بجروح بقذيفة أطلقتها مدفعية الاحتلال المتمركزة على السياج الحدودي في منطقة جحر الديك وسط القطاع . ووصفت مصادر طبية في مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط القطاع الحال الصحية للشقيقات أحلام الترابين (14 عاماً) وعطاف (8 أعوام) ومنى (6 أعوام) بأنها بين بسيطة إلى متوسطة .



وقال سكان في منطقة جحر الديك إن دبابات وآليات الاحتلال اجتاحت المنطقة عقب القصف المدفعي، وسط إطلاق نار على المنازل والأراضي الزراعية .



وقال سكان وشهود عيان في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع إن قوات الاحتلال اعتقلت عشرة فلسطينيين كانوا يجمعون الخردة والحصمة بالقرب من مستعمرة ''دوغيت'' سابقاً، بعدما أصابت أحدهم بجروح .



وفي إطار رد فعل المقاومة على تصعيد الاحتلال، أعلنت كتائب المقاومة الوطنية الذراع العسكرية لجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن قنص جندي “إسرائيلي” في منطقة المنطار شرق مدينة غزة . وأعلنت كتائب أبو علي مصطفى الذراع العسكرية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أنها تصدت لقوة للاحتلال اجتاحت شرق غزة، واشتبكت معها بالأسلحة الرشاشة .



وفي الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة قبل الماضية، 26 فلسطينيا، فيما زعمت “إسرائيل”، أمس، إحباط أجهزتها الأمنية عملية لحركة “حماس” كانت تستهدف تفجير أهداف داخل “إسرائيل”، وأسر جندي “إسرائيلي” في ديسمبر/ كانون أول الماضي . ونقلت الإذاعة “الإسرائيلية” عن مصادر الاحتلال أن خمسة عناصر من “حماس” تسللوا إلى داخل “إسرائيل” في “مهمة خاصة”، حيث ألقي القبض عليهم على خط الحدود المصرية” . وذكرت الإذاعة أن الأشخاص الخمسة كانوا مكلفين بالقيام بعملية تفجير عبوات ناسفة . وأوضحت أنه ضبط مع المعتقلين جهاز كاتم للصوت ومسدس وأوراق نقدية مزيفة بقيمة 15 ألف دولار . وقالت إن المعتقلين اعترفوا أثناء استجوابهم بأنهم خططوا للقيام بعملية خطف جندي “إسرائيلي” وقتله .

"""عن الخليج الإماراتية"""