مشاهدة النسخة كاملة : الأردن يدعو الى مفاوضات بجداول زمنية


ابن تيارت
02-12-2010, 11:35 AM
ليبرمان يأمل لقاءات مباشرة نهاية مارس
الأردن يدعو الى مفاوضات بجداول زمنية
أكد وزير الخارجية الأردني ناصر جودة، أمس، ضرورة إطلاق مفاوضات “جادة وفاعلة” تعالج قضايا الوضع النهائي بوجود جداول زمنية محددة لحل النزاع الفلسطيني- “الإسرائيلي” وتحقيق السلام في المنطقة . ودعا جودة، خلال مباحثات أجراها مع مبعوث الاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط مارك أوتي في عمان إلى “تكثيف الجهود الإقليمية والدولية الهادفة إلى إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لحل الصراع”، وأضاف أن “المطلوب الآن هو إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة تعالج قضايا الوضع النهائي كافة، الحدود والقدس واللاجئين والأمن والمياه وتبدأ من النقطة التي انتهت إليها المفاوضات والاتفاقيات والتفاهمات السابقة” .

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) عن جودة تأكيده “أهمية وجود آلية رقابة وتثبت وجداول زمنية محددة تفضي إلى تجسيد حل الدولتين بما يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة وذات سيادة عاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967 ضمن إطار شمولية الحل في المنطقة” . وأكد المبعوث الأوروبي مواصلة الاتحاد الأوروبي جهوده في إطار الجهود الدولية المبذولة لحل على أساس “الدولتين”، وتحقيق السلام الشامل والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط” .

وفي باكو أعرب وزير الخارجية “الإسرائيلي” افيغدور ليبرمان، أمس، عن أمله في أن تبدأ مفاوضات غير مباشرة في الشرق الأوسط بنهاية فبراير/شباط وأن تعقبها مفاوضات مباشرة بنهاية مارس/آذار المقبل . وقال ليبرمان للصحافيين خلال زيارة إلى أذربيجان “لا بديل عن المفاوضات المباشرة بين الطرفين، ونعتقد انه من الضروري بدء مفاوضات غير مباشرة عاجلا وليس آجلا” .

"""عن الخليج الإماراتية"""