مشاهدة النسخة كاملة : حملة الشهادات العليا نظام lmd يقررون المبيت في الجامعة


ام خديجة
02-28-2011, 06:45 AM
حملة الشهادات العليا نظام LMDيقررون المبيت في الجامعة

http://img194.imageshack.us/img194/8338/httpwwwdwworlddeimage05.jpg

altقرر حملة الشهادات العليا نظام LMD مواصلة اعتصامهم الذي بدأوه صباح اليوم أمام رئاسة جامعة نواكشوط والمبيت فيها حتى تحقيق مطالبهم.

وتشهد ساحة جامعة نواكشوط في هذه الحظات( 22:45 ) مشادات عنيفة بين حرس الجامعة من جهة، وبين حملة الشهادات وحقوقيين يحاولون إيصال بعض المواد الغذائية والماء للمعتصمين، وقد وصل عميد كلية الآداب ونائبه في وقت متأخر من اليل بغية إيجاد حل لمشكل الأساتذة، ولم يتوصل الطرفان حتى ساعة كتابة هذا الخبر إلى حل مرضي.

وكان مفوض الشرطة بلكصر قد حاول إقناع المعتصمين بوقف الاعتصام، وتجنب المبيت داخل الجامعة، مقابل ضمانات بتنظيم لقاء لهم مع رئيس الجامعة غدا وتحقيق كافة مطالبهم، لكنهم رفضوا هذا العرض، مؤكدين على مواصلة نضالهم بأنفسهم حتى تحقيق مطالبهم كما يقولون.


ويطالب حملة الشهادات العليا " ماستر، DEA، DESA وهم في الغالب من خريجي المغرب وفرنسا وتونس والسنغال بمعادلة شهاداتهم مع شهادة الماجستير لتمكينهم من حقهم في التعاقد مع الجامعة كأساتذة، ويشكون من اٌلإقصاء والتمييز الذي يمارس ضدهم لصالح حملة الماجستير وخريجي معهد الجامعة العربية.

وكان الحرس الجامعي قد اعتدى على المعتصمين بأمر من مستشار رئيس الجامعة المكلف بالأساتذة صباح اليوم عندما حاولوا الدخول إلى مكتب رئيس الجامعة لتوصيل مطالبهم.


نقلا عن السراج