مشاهدة النسخة كاملة : تكسير سيارة وزير الدولة للتهذيب


ام نسيبة
02-27-2011, 12:34 PM
تكسير سيارة وزير الدولة للتهذيب

http://img15.imageshack.us/img15/1695/indexphprexresize180wds.jpg

يتهم ولد أعمر وزير الدولة للتهذيب بالامتناع عن تنفيذ حكم قضائي لصالح تسوية وضعه كأستاذ جامعي - ارشيف

نواكشوط/ الأخبار:أقدم أستاذ التشريع الإسلامي بجامعة نواكشوط أحمد معلوم بن أعمر صباح اليوم على تكسير سيارة وزير الدولة للتهذيب والتعليم العالي وذلك احتجاجا على ما يقول إنه ظلم يتعرض له من قبل الوزارة الوصية على التعليم العالي.

وقال ولد أعمر في تصريح للأخبار بعيد إقدامه على تكسير السيارة إنه أراد من خلال هذه الخطوة إرسال رسالة إلى رئيس الجمهورية أنه يئس من إنصاف وزير الدولة للتهذيب له في قضيته التي يتجاوز عمرها السنة.

ويقول ولد أعمر إن وزير الدولة للتهذيب يمتنع من تنفيذ حكم قضائي صادر عن الغرفة الإدارية بالمحكمة العليا بالصيغة التنفيذية وحائز على قوة الشيء المقضي به ، والذي يقضي بضرورة تسوية وضعيته الإدارية والمالية كأستاذ تعليم عالي بجامعة نواكشوط.

وطالب أستاذ التشريع الإسلامي الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بالتدخل من أجل إجبار وزير الدولة أحمد ولد باهيه على تنفيذ الحكم القاضي بتسوية وضعيته بالجامعة "احتراما لأحكام القضاء وإنصافا ومساواة بين الجميع وباحترام القوانين والأعراف المتبعة" وفق تعبيره.

ويحمل ولد أعمر حكما قضائيا من محكمة نواكشوط بضرورة تسوية وضعيته كأستاذ للتعليم العالي في جامعة نواكشوط كما يحمل توصية من الوزير لوزارة التهذيب بتسوية وضعيته لكن الوزارة لا تزال تماطل في تنفيذ الحكم


نقلا عن الأخبار