مشاهدة النسخة كاملة : مطالبة بعقد مؤتمر استثنائي للحزب الحاكم


ام نسيبة
02-27-2011, 12:30 PM
مطالبة بعقد مؤتمر استثنائي للحزب الحاكم

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__arton34-54900_1_.jpg

نواكشوط/ الأخبار: طالبت مجموعة من أطر حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا بعقد مؤتمر استثنائي عاجل للحزب "في ظل قيادة مؤقتة من أجل انتخاب هيئات جديدة على أسس شفافة وديمقراطية وذلك تصحيحا للأخطاء التي شابت عملية الانتساب".

وقال بيان للمجموعة إن الحزب الحاكم مثل إحدى بؤر الفساد بموريتانيا "بما تشهد ساحته من انقلاب فاضح ومكشوف على كل تلك القيم والمبادئ ضاربا عرض الحائط بجملة الوعود التي أطلقها صاحب المشروع علنا بأن التغيير القادم سيؤسس على قاعدة صلبة قوامها الكفاءة والنزاهة والإخلاص".


وأضاف البيان"لقد تجلت تلك التعثرات والسقطات فيما يلي:

1. مرحلتا الانتساب والتنصيب وما طبعهما من تلاعب وتزوير ما تزال رواسبه قائمة.

2. مهزلة المؤتمر والذي لم يكن إلا فضيحة على رؤوس "المناديب" حيث تمثلت فيه كل سيئات الماضي من استغلال للنفوذ وازدراء للرأي وشحذ للعصبيات، وذلك ما تجسد في تغييب آلية التصويت وملء القاعة من غير المؤتمرين.

3. المرحلة الحالية والتي هي مرحلة إخفاق بامتياز ولا غرو "فكل حزب بالذي فيه يرشح"، فعلى الصعيد السياسي كان أداء الحزب باهتا وضعيفا خال من أية مبادرة ولا يحمل أي جديد. وقد اتضح بعد الانتخابات الرئاسية مدى عظم المسؤولية وجسامتها إذ كان على قيادة الحزب السعي من أجل ضم المؤيدين الذين عبرت عنهم نسبة 52 % المتحصل عليها، الشيء الذي فشلت فيه هذه القيادة فشلا ذريعا حاولت التغطية عليه بتزوير لوائح الانتساب.

أما على الصعيد الإعلامي فقد كان أداء هذا القطاع منفرا يعتمد أسلوب البلطجة الإعلامية ويتخذ من السب والتجريح منهجا لا يحيد عنه أبدا، كالردود المحتمل صدروها على هذا البيان.

ومن الإخفاقات التي لا يمكن السكوت عنها ذلك الاستخفاف والتجاهل المتعمد لشريحة الشباب والذي تجسد في السلوك وفي القرارات، من ذلك مثلا ما حدث ليلة الجمعة الماضية حيث انسحبت قيادة الحزب من القاعة التي كانت تجتمع فيها بالشباب دون أن تستمع إلى آرائهم ، رغم إلحاحهم الشديد".

وطالب البيان بإلغاء كافة النتائج التي ترتبت على المؤتمر الوطني الأول للحزب عبر استقالة كافة الهيئات الحزبية المنبثقة عن هذا المؤتمر.

ووقع على البيان:

• سيد محمد ولد الشياني؛ عضو المكتب التنفيذي المؤقت.
• عبد الله ولد الطيب؛ عضو في الجمعية التأسيسية.
• الحاج ولد احمد؛ مدير هيئة الإعلام والنشر، المنسق الوطني للجنة الإعلامية خلال حملة الانتساب.
• صدفي ولد السخاوي؛ مسؤول حملة الانتساب والتنصيب في بلدية بنغو.
• محمد سالم ولد احمد سالم ؛ مسؤول حملة الانتساب والتنصيب في بلدية حاسي اتيلة.
• محمد ولد الطيب؛ مسؤول حملة الانتساب والتنصيب في بلدية اركيز.
• أحمد ولد محمدو؛ مندوب لدى المؤتمر، مدير تحرير جريدة "الاتحاد" لسان حال الحزب.
• محمد الامين ولد محمد المهدي؛ فاعل سياسي .
• المصطفى السالك ولد عبد الله ؛ فاعل سياسي.


نقلا عن الأخبار