مشاهدة النسخة كاملة : توقعا ت بالإفراج قريبا عن الر هائن "الإسبان"


ابن تيارت
02-12-2010, 10:39 AM
توقعات بالإفراج "قريبا" عن الرهائن الأسبان الذين خطفوا في موريتانيا

جانب من القافلة التي ينتمي إليها الرهائن المخطوفون (Efe)

نقلت وسائل إعلام أسبانية عن وجهاء ماليين توقعهم أن يتم الإفراج قبل نهاية الشهر الجاري عن الرهائن الأسبان الثلاثة الذين خطفوا في موريتانيا في 29 من نوفمبر من العام الماضي.

ونقلت موفدة صحيفة "إلبريوديكو دكاتالونيا" إلى تمبكتو في مالي أن المبعوث المالي المكلف بالمفاوضات مع الخاطفين أوصل إلى مالي "أنباء مشجعة"، فيما صرح وجهاء في منطقة الشمال المالي، حيث يختطف الرهائن على الأرجح، بأن المفاوضات "تسير في الاتجاه الصحيح".

وتسلمت باماكو من الخاطفين شريطا مصورا جديدا يظهر فيه المخطوفون الثلاثة، ألبرت بيلالتا وروكي باسكوال وآليثيا غاميث، وهم معصوبو الأعين ويرتدون ثيابا محلية. وقال سيرج دانيال، مراسل وكالة الصحافة الفرنسية والذي اطلع على الشريط، إنهم "يبدون بصحة جيدة".

وظهر الرهائن في الشريط وهم في منطقة صحراوية فيما ظهر خلفهم، في الشريط الذي لا تتعدى مدته بضع دقائق، مسلحون ملثمون يحملون شعارات مكتوبة بالعربية.

ولم تستبعد الصحيفة أن يكون الأمر متعلقا بدليل على حياة الرهائن طلبه المفاوضون من أجل الانتقال إلى المرحلة الموالية من المفاوضات.

ونقلت ذات الصحيفة عن مسؤولين عسكريين سامين في مالي توقعهم انتهاء مشكلة الرهائن "قريبا" وذلك في وقت لا تزال فيه الحكومة الأسبانية تلتزم الصمت.

وتوقعت مصادر الصحيفة الإعلان عن تحرير الرهائن بالتزامن مع الزيارة المقررة إلى مالي من قبل الزعيم الليبي معمر القذافي الذي تشارك مؤسسة خيرية يديرها نجله في المساعي الرامية إلى إطلاق سراح الرهائن الغربيين.

وكان الرئيس المالي، آمادو توماني توري، قد عبر في تصريحات صحفية قبل أيام عن "ثقته" في انفراج الأزمة قريبا مصرا على التفاؤل بـ"نهاية سعيدة" لقضية الرهائن الذين خطفوا في موريتانيا على الطريق الرباط بين نواذيبو ونواكشوط بينما كانوا يشاركون في قافلة خيرية.

"""عن الأخبار انفوا"""