مشاهدة النسخة كاملة : المتظاهرون يعتذرون لولد أتفغ ونقابة الصحفيين تندد بالاعتداء عليه


ام خديجة
02-26-2011, 07:51 PM
المتظاهرون يعتذرون لولد أتفغ ونقابة الصحفيين تندد بالاعتداء عليه

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w_______________ 122.jpg

المتظاهرون تبرأوا من المعتدين على ولد أتفغ وقالوا إنهم "مندسون"

انواكشوط (الأخبار) - أبدى شباب "حركة 25 فبراير" أسفهم لما تعرض له مدير مكتب الجزيرة في نواكشوط محمذن باب ولد أتفغ يوم أمس الجمعة من مضايقات علي يد من أسموهم بـ "المندسين لإفشال الثورة من مرتزقة النظام"، معبرين عن كامل اعتذارهم للمدير ولد أتفغ ولمؤسسته الإعلامية.

جاء ذلك في بيان أصدره شباب الحركة المذكورة زوال اليوم أعلنوا من خلاله رفضهم لأي نوع من أنواع الشغب، وأنهم سيواصلون اعتصاماتهم حتى يتحقق الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي الذي ينشدونه بما يضمن الاستقرار للبلد حسب تعبيرهم.

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w_______________ 1_8.jpg

من جانبها نددت نقابة الصحفيين الموريتانيين بشدة بـ"الاعتداء اللفظي والتضييق علي الزميل محمد باب ولد اتفغ خلال ممارسة مهامه الإعلامية مطالبة بمحاسبة المسؤولين عن الاعتداء".

وقالت نقابة الصحفيين الموريتانيين أن أشخاصا قاموا بالاعتداء اللفظي علي الزميل محمد بابا ولد اتفغ مدير مكتب الجزيرة بنواكشوط في التظاهرة المنظمة يوم أمس بساحة "بلوكات" حين كان يقوم بمزاولة مهامه، مضيفة أنهم عملوا كذلك على مضايقته وإرغامه على مغادرة الساحة "تحت سيل من الشتائم والإساءات لغاية وصوله مكتب الجزيرة"، وأنه "لولا تدخل وحماية بعض الزملاء الصحفيين وبعض المنظمين للزميل ولد اتفغ لتطور الأمر إلى اعتداء جسدي قد يهدد السلامة
الجسدية له".

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w____________2_2 .jpg

وجددت النقابة "التأكيد علي واجب حماية الصحفيين وتفهم عملهم وتيسير نفاذهم لمصادر الأخبار بما يضمن لهم تغطيتهم الوقائع تنويرا لحق المواطن في الإعلام".

كما نوهت "بخطوة اعتذار المنظمين عن حادثة الاعتداء للزميل مدير مكتب الجزيرة الذي دعتهم إلى المساهمة في كشف المعتدين وصولا لمحاسبتهم وفق القانون".

وكان الزميل ولد أتفغ قد أكد تعرضه لمضايقات خلال مظاهرات الجمعة نافيا أن يكون الشباب المنضوين تحت حركة 25 فبراير هم من اعتدوا عليه خلال محاولته تغطية المظاهرات في إشارة منه إلى أن شباب آخرين من غير المتظاهرين هم نفذوا الاعتداء عليه لمنعه من تغطية الحدث، وهو ما تؤكده أيضا(الصور).


نقلا عن الأخبار