مشاهدة النسخة كاملة : " عائلة القذافي": ثمانية أبناء وثلاث زوجات وأربع ممرضات وحارستان


أبو فاطمة
02-26-2011, 05:44 PM
" عائلة القذافي":ثمانية أبناء وثلاث زوجات وأربع ممرضات وحارستان


http://www.mushahed.net/vb/storeimg/img_1322112713_415.jpg
عائلة القذافي


تثير الحياة الخاصة للزعيم الليبي، العقيد معمر القذافي، الكثير من الجدل في الأوساط الإعلامية والسياسية، بسبب الغرابة والتناقضات التي تسود هذه الحياة. وينتمي القذافي إلى قبيلة القذاذفة، تزوج مرتين وله ثمانية أبناء من زواجين، هم محمد وسيف الإسلام وسيف والمعتصم وحنبعل والساعدي وخميس والبنت عائشة، يحمل أغلبهم صفات قيادية ورتبا عسكرية ويديرون كتائب أمنية.
تزوج القذافي مرتين، تدعى زوجته الأولى فتحية خالد وأنجب منها ابنه محمد الذي يحمل شهادة مهندس ويرأس اللجنة الأولمبية الليبية ويدير مناصب عامة ولجنة الاتصالات السلكية واللاسلكية، ويسيّر شركة المشروبات الغازية الليبية، لكنه لا يحمل أي صفة عسكرية، ويوصف بصاحب أكبر إمبراطورية مالية في ليبيا.
كما تزوج القذافي لاحقا من ممرضة تدعى صفية فركاش أنجب منها سبعة أبناء، أكبرهم سيف الإسلام وهو مهندس، تخرج عام 1994 من كلية الهندسة المعمارية في جامعة الفاتح بطرابلس، ويرأس مؤسسة القذافي العالمية، وكان يقود مشروعا إصلاحيا، وكان يُنظر إليه كوجه بارز يمكن أن يقود إلى التحوّل السياسي من ليبيا الثورة إلى ليبيا الدولة، ويعرف عنه شغفه بالحفلات والسهر.
ثالث أبناء القذافي هو الساعدي القذافي، يعرف عنه ولعه بكرة القدم، حيث إنه مساهم في رأس مال ناديه المفضل جوفنتوس (مليون دولار) زيادة على قيادة منتخب ليبيا، وهو يرأس كتيبة مسلحة، ويُنظر إليه بأنه شخص مشهور بسوء التصرف وله ماض مضطرب، كثير المشاكل في سفرياته إلى أوروبا، يتعاطى المخدرات والكحول وإقامة الحفلات الباذخة. كما يعد حنبعل رابع أبناء القذافي، أكثرهم مشاكسة، يدير الشركة الليبية للنقل البحري التي تحتكر تقريبا نقل الوقود الليبي، وهو المتسبب في الأزمة الدبلوماسية الشهيرة بين ليبيا وسويسرا في ,2008 عندما اعتُقل وزوجته في جنيف بتهمة سوء معاملة خادميهما الخاصين، تزوج من اللبنانية آلين سكاف به في 2003، وكان يقوم بضربها، كما اعتقل في باريس بسبب كسر إشارة المرور عندما كان مخمورا.
ويعد المعتصم القذافي مستشار أبيه للأمن القومي، التقى وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، وفي عام 2008 طلب من أبيه 2,1 مليار دولار لإنشاء وحدة عسكرية خاصة، لم ينجح في إدارة شركاته التجارية. وهناك خميس القذافي الذي يحمل رتبة نقيب ركن، وهو قائد اللواء الثاني والثلاثين، وتتمركز كتيبته في بنغازي، ويعد سيف العرب القذافي أكثر أبناء الزعيم الليبي بعدا عن الأضواء، ويقضي أغلب فترات حياته في ألمانيا. وللقذافي ابنة اسمها عائشة، وهي الابنة الوحيدة، محامية تحمل رتبة فريق في الجيش الليبي، ولعبت دور الوسيط بين بلادها ومؤسسات الاتحاد الأوروبي، متزوجة منذ 2006 من ابن عمها، أحمد القذافي القحصي، الضابط في القوات المسلحة الليبية، محبة للشعر وعرفت بتقليدها لكلوديا شيفر، قبل أن تضع الحجاب فوق رأسها، قابلت الرئيس العراقي السابق صدام حسين قبل سقوط نظامه، وشكلت فريقا من المحامين للدفاع عنه بعد القبض عليه.
ويحيط بالزعيم الليبي معمر القذافي جيش من الحارسات الشخصيات، يتخرجن من كلية خاصة للمتطوعات، لكنه يختار بنفسه حارستين شخصيتين يقتربان منه بشكل دائم، كما تخدمه أربع ممرضات من الأوكرانيات، أشهرن جالينا كولوتنيتسكا، التي قيل أنه تزوجها، ويقال إنه لا يسافر من دونها.

نقلا عن موقع الوطن