مشاهدة النسخة كاملة : بدر الدين يدين القمع ويدعو شباب المعارضة إلى تأطير الاحتجاج


ام خديجة
02-26-2011, 04:57 PM
بدر الدين يدين القمع ويدعو شباب المعارضة إلى تأطير الاحتجاج

http://img830.imageshack.us/img830/7775/indexphprexresize300wba.jpg

ولد بدر الدين: المطالب عادلة ويجب الاستماع لها بجدية (أرشيف)

انواكشوط (الأخبار) - دعا النائب البرلماني عن حزب اتحاد التقدم المعارض محمد المصطفي ولد بدر الدين شباب حزب وشباب المعارضة إلى الانضمام إلى الاحتجاجات التي أطلقها مدونون ونشطاء وذلك إلى إصلاحات سياسية عميقة.

وقال ولد بدر الدين إن من الضروري أن يلتحق شباب المعارضة بالاحتجاجات وأن يؤطروها ويقودوها تجنبا لانحرافها عن مسارها.

وندد ولد بدر الدين في حديث لـ"الأخبار" اليوم السبت (26 فبراير 2011) بالقمع الذي تعرض له المتظاهرون في وقت متأخر من الليلة البارحة قائلا إنه أمر مستغرب بالنظر إلى أن سلوك الشرطة اتجاه المحتجين ظل طيلة النهار عاديا.

وبشأن الإجراءات التي أعلنتها الحكومة قال ولد بدر الدين إنها إجراءات هدفها "تنويم" الشعب وانتقد غياب الجدية في التدابير المتخذة.

ونبه النائب البرلماني والقيادي التاريخي لليسار الموريتاني إلى أن 17 ألف فرصة عمل، على افتراض أنها توفرت، "لا تغني شيئا عن 400 ألف عاطل عن العمل".

وبخصوص الأراضي التي أعلنت الحكومة توزيعها سخر ولد بدر الدين من توزيع "100 ألف قطعة أرض جرداء" مؤكدا أنه لا طائل من وراء ذلك.

وأشار إلى أنه توجد مشاكل كبرى وجوهرية لم يتعرض لها الوزير الأول ومن بينها ما يجري من تحضير للانتخابات القادمة بشكل أحادي ودون التشاور مع الفاعلين السياسيين، وذات الأمر ينطبق على الحالة المدنية التي مضت الحكومة بشكل أحادي في تنفيذ إصلاحها المثير للجدل.

وأكد ولد بدر الدين أن المطالب التي رفعها المتظاهرون عادلة وباتت تصدح بها أوساط من خارج المعارضة التقليدية وعلى طول العالم العربي وعرضه، ولذا فمن اللازمة الاستماع إليها بجدية محذرا من مغبة ما وصفه "سياسة التجاهل".


نقلا عن الأخبار