مشاهدة النسخة كاملة : الموريتانيون في مدينة بنغازي الليبية يستغيثون


ام خديجة
02-26-2011, 02:29 PM
الموريتانيون في بنغازي يستغيثون

http://img683.imageshack.us/img683/7221/indexphprexresize333wly.jpg

نواكشوط/ الأخبار: أطلق احد الموريتانيين القادمين عبر معبر رئس اجدير الحدودي بين تونس وليبيا نداء استغاثة إلى السلطات الموريتانية لإنقاذه وباقي أفراد الجالية الموريتانية في ليبيا.

وقال متحدث باسم الجالية الموريتانية بتونس في إيجاز بعث به للأخبار إن عشرات الأسر الموريتانية في المقيمة في مدينة بنغازي أبغلتهم أنها تعيش أوضاعا صعبة، رغم تأكيدهم ان أيا من أفراد الجالية لم يصب بمكروه حتى الآن.

وناشد أحد أفراد من الجالية الموريتانية في ليبيا الحكومة التحرك لتمكينهم من العودة إلى ارض الوطن.

ووصل اليوم السبت إلى نواكشوط 144 موريتانيا من أفراد الجالية في ليبيا على متن طائرة خاصة بعثتها الحكومة الموريتانية لإجلاء رعايا في ليبيا.

واستمرت المواجهة السبت في ليبيا حيث لم يضعف تصميم معارضي الزعيم الليبي معمر القذافي على الإطاحة به في الوقت الذي لا يزال فيه القذافي يسيطر على العاصمة طرابلس.

وفي المستوى الدبلوماسي اشتد الضغط في اليوم الثاني عشر للتمرد على النظام. وقال رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلوسكوني الذي كان تعرض للنقد بسبب احتفائه بالقذافي، "يبدو ان القذافي لم يعد يسيطر على الوضع" في ليبيا.

وفي الوقت الذي سيطرت فيه المعارضة المسلحة على المنطقة الشرقية حيث توجد مواقع نفطية، وبدأت تقيم إدارة جديدة، استمع ليل الجمعة السبت مجددا الى اطلاق نار في بعض احياء طرابلس.

ويستأنف مجلس الأمن الدولي السبت مشاوراته في الساعة 16,00. ويقترح مشروع قرار عقوبات على ليبيا منها حظر على الأسلحة وعلى سفر العقيد القذافي وتجميد الأصول التي يملكها، على ما أفاد دبلوماسيون لوكالة الصحافة الفرنسية


نقلا عن الأخبار