مشاهدة النسخة كاملة : الشرطة تنسحب من "ساحة بلوكات".. و المعتصمين يعودون إليها


ام خديجة
02-26-2011, 12:17 PM
الشرطة تنسحب من "ساحة بلوكات".. و المعتصمين يعودون إليها


انسحبت وحدات مكافحة الشغب في موريتانيا من "ساحة بلوكات"؛ وسط العاصمة، صباح اليوم السبت، حيث بدأ عشرات المعتصمين في العودة إلى الميدان.

وقال مراسل صحراء ميديا في عين المكان، إن المعتصمين يعقدون الآن مهرجانا خطابيا؛ مؤكدين على سلمية التظاهر، ومحذرين من مساعي البعض لإفشال التظاهر من خلال الاعتداء على المارة والشرطة؛ بحسب تعبيرهم.

وتعهد المعتصمون بتشكيل لجان لضبط الأمن في محيط الاعتصام، وبتسليم من وصفوهم بمثيري الشغب إلى السلطات الأمنية.

وكانت وحدات من الأمن الموريتاني؛ قد احتلت "ساحة بلوكات"، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بعد أن شهدت؛ منذ مساء أمس، تظاهرة واعتصاما مفتوحا لشباب موريتانيين يطالبون بإصلاح النظام.

وتدخلت وحدات من مكافحة الشغب، لتفريق المعتصمين، الذين تمت مطاردتهم في الشوارع المجاورة لمكان الاعتصام؛ ولم يبلغ عن وجود إصابات أو اعتقالات في صفوف المتظاهرين؛ خلال المناوشات التي استمرت إلى غاية صباح اليوم.

وكان مفوض شرطة قد طالب المعتصمين الشباب بإخلاء الميدان "والعودة إليه في وقت آخر، متى أرادوا ذلك"، إلا أنهم رفضوا الطلب، حيث توعدهم بالاقتحام والتفريق بالقوة في حال عدم الانصياع للأوامر؛ بحسب تعبير منظمي التظاهرة.
وكان المنظمون قد أبلغوا صحراء ميديا باعتقال أحد عناصرهم، بعد محاولته إدخال خيام ومواد تموينية إلى مكان الاعتصام، مؤكدين أنه لا يزال رهن الاعتقال.


نقلا عن صحراء ميديا

أبو فاطمة
02-26-2011, 01:20 PM
شكرا لك على نقل الخبر

على السلطات الأمنية الابتعاد عن المتظاهرين وعلى الحكومة الاستفادة من تجربتي تونس ومصر والمهلوس الليبي والشروع في الإصلاح الجاد أو التنحي , فقد ثبت فشل رجال الأمن في محاولاتهم صد الثورات رغم ما أنفق في سبيل تدريبهم على التصدي للجماهير ورغم اجتماعات وزراء الداخلية المنتظمة التي كان هدفها الوحيد تثبيت الحكام على الكراسي.