مشاهدة النسخة كاملة : إذا رفع الاحتلال يده عن السلطة ستنهار خلال 10 أيام


أبو فاطمة
02-26-2011, 10:50 AM
"سلطة عباس ليست بمنأى عن رياح التغيير"
إذا رفع الاحتلال يده عن السلطة ستنهار خلال 10 أيام

أكد أستاذ العلوم السياسية في جامعة النجاح بالضفة الغربية الدكتور عبد الستار قاسم ، أن رياح التغيير التي تهب على المنطقة ليست ببعيدة عن سلطة رام الله، متوقعاً أن تسقط السلطة خلال عشرة أيام في حال رفع الاحتلال يده عن حمايتها.
وقال قاسم في مقابلة مع "المركز الفلسطيني للإعلام" إن كل ما تقوم به السلطة من مسيرات أو اصطناع مواقف بطولة، ودعوات كلامية لإنهاء الانقسام، لن يؤثر على الواقع شيئاً.
ودعا إلى ضرورة التوافق على حل فلسطيني يتم بموجبه التخلص من الاتفاقيات المذلة والتنسيق الأمني، مشدداً على أن التظاهرات التي تنظم في الضفة لتأييد عباس هي من صناعة السلطة ولا تعبر عن الحقيقة، لافتاً أن مجموعة من المشاركين كانوا يهتفون الشعب يريد إسقاط النظام .
وشدد قاسم على أن إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة، يتطلب تخلي السلطة عن الاتفاقات المذلة ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين، مؤكداً أنه لا يوجد إرادة للسلطة للاستجابة لذلك حتى الآن، وهي تنادي برفع شعار إنهاء الانقسام لكن دون الوقوف على أسس ذلك.
ويرى الخبير السياسي أن ما يجري من ثورات في البلدان العربية يتماشى مع منطق التاريخ، ويضيف ان هناك انعكاسات سلبية على سلطة فتح في رام الله بعد سقوط النظام المصري، لافتاً إلى أن علنية الغطاء الصهيوني للسلطة سيسيئ لها ويصبح ضرراً عليها، مؤكداً أن السلطة معرضة للذوبان والتحلل.

نقلا عن المركز الفلسطيني