مشاهدة النسخة كاملة : تركيا تبحث التدخل العسكري لإجلاء مواطنيها من ليبيا


أبو فاطمة
02-25-2011, 07:56 PM
تركيا تبحث التدخل العسكري لإجلاء مواطنيها من ليبيا

هدَّدت تركيا بالتدخل العسكري لإجلاء رعايها في ليبيا إذا ظلت الأحداث الجارية على ما هي عليه، وفشل المواطنون الأتراك المقيمون بليبيا في الخروج منها، واستمرار رفض تعاون السلطات الليبية معها؛ حيث يبلغ عدد المواطنين الأتراك هناك ما يقرب من 25 ألفًا.
وقد أعطت الحكومة التركية التعليمات للجيش بالاستعداد للخروج في أي وقت للقيام بعمليات إجلاء المواطنين الأتراك الموجودين في ليبيا.
وقد عقد أردوغان اجتماعًا أمنيًّا مصغرًا بأنقرة أمس؛ من أجل تقييم الوضع في ليبيا، حضر فيه عدد من المسئولين، من بينهم نائب رئيس الوزراء، ووزير الخارجية، ووزير الدفاع، ورئيس الأركان العامة، ومستشار المخابرات التركية.
وأكدت الصحف التركية الصادرة اليوم أن خيار العمليات العسكرية هو الخيار الأخير لإجلاء المواطنين الأتراك الموجودين في ليبيا، وأن القوات البحرية وفرق الكوماندوس قد أعدت الخطط اللازمة من أجل تأمين نقل الأتراك وعودتهم إلى تركيا.
من ناحية أخرى أكد أردوغان أن العملية العسكرية ستكون فقط من أجل إنقاذ الأتراك ونقلهم، وأنه هو الذي سيعطي الأمر لبدء العملية العسكرية.
وكانت القوات البحرية التركية قد استطاعت نقل ما يقرب من 6 آلاف تركي خلال اليومين السابقين، كما أعلنت الخارجية التركية عن استشهاد أحد مواطنيها بليبيا.

نقلا عن إخوان أون لاين